رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: القاهرة والمنوفية وأسوان أعلى المحافظات إصابات كورونا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

حدد الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة لشئون الوقاية قائمة المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الثالثة من الجائحة.
وكشف عبد الفتاح خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء أمس الأحد، إلى أن المحافظات الأعلى في الإصابة هي القاهرة والمنوفية وأسوان وسوهاج وقنا والبحر الأحمر ويجري التعامل مع الزيادات في هذه المحافظات.

وتابع وكيل وزارة الصحة لشئون الوقاية، طبيعة الأعراض خلال الموجة الثالثة من الجائحة، موضحا أن التنفسية هي الأوضح ثم الجهاز الهضمي مع وجود بعض الحالات تعاني من طفح جلدي وهي مشابهة لأعراض الموجتين الأولى والثانية ولكن الانتشار أسرع في الموجة الثالثة إلى حد ما.

وعن السلالة الهندية أشار وكيل وزارة الصحة لشئون الوقاية، إلى أنها امتدت إلى 17 دولة ولكن حتى الآن لم نرصد دخولها مصر وهناك قرار سابقة بمنع دخول أي شخص مصر دون وجود تحليل بي سي ار .

وأوضح وكيل وزارة الصحة لشئون الوقاية،، أن أكثر من 2 مليون مواطن سجلوا للحصول على تطعيم كورونا ومع بداية هذا الأسبوع تم تسريع الوتيرة لتصل إلى 200 ألف تطعيم في اليوم مشيرا إلى أن التطعيم سيصل بكميات كبيرة الفترة المقبلة.

عاجل