رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الصحة تصدر توضيحا هاما عن لقاحات كورونا .. ومحافظ الإسكندرية يكشف مفاجأة عن معدل الإصابات

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الطب الوقائي: العالم شهد الأسبوع الماضي أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بداية الجائحة


قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن هناك زيادة عالمية في أعداد مصابي فيروس كورونا للأسبوع الثاني على التوالي، وزيادة الوفيات للأسبوع الثالث على التوالي، وتخطت الإصابات العالمية حاجز الـ152 مليون إصابة و3 ملايين وفاة منذ بداية جائحة منهم مليون وفاة آخر 3 شهور.

 

الصحة: نجهز أرض المعارض لتطعيم المواطنين ضد كورونا بسعة استيعابية 10 آلاف شخص يوميا

قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الوضع في مصر بالنسبة إلى إصابات فيروس كورونا ليس بعيدا عما يحدث عالميا والتحديات التي تواجه العالم وما يجب أن يتخذ من إجراءات وقائية وتدابير، مشيرًا إلى أنه منذ بداية ظهور أول حالة في 14 فبراير من العام الماضي تم الإبلاغ في مصر حتى الآن عن 228584 حالة إصابة مؤكدة و13402 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 171542 شخصا.

هل وصلت سلالات جديدة من كورونا إلى مصر؟.. الصحة العالمية تجيب


قال الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إنه حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي تحور في فيروس كورونا في مصر.
 

محافظ الإسكندرية يكشف مفاجأة عن معدل إصابات كورونا بالمحافظة

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الشواطىء مازالت مغلقة على مستوى المحافظة ، حيث يوجد بالمحافظة 66 شاطىء وجميعهم مغلقين بالكامل.

 

محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى المحافظة


كشف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، تفاصيل زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى المحافظة اليوم، موضحا أنه تم تفقد المطار بالمحافظة، وبعض الاماكن التي تم رفع كفاءتها كعدد من الميادين.

 

الصحة تحدد موعد انكسار حدة الموجة الثالثة لـ كورونا


قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه عندما يحدث تحور لفيروس كورونا، و تتغير خصائصه، مضيفا أن المعامل المركزية في مصر لم ترصد ظهور أى حالة من حالات السلالة الهندية للفيروس.
 

«فترة حساسة».. الصحة تصدر توضيحا هاما عن لقاحات كورونا


كشفت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة والسكان للأبحاث، تفاصيل عملية تطعيم المصريين بلقاح كورونا، موضحة أن هناك أكثر من مليون جرعة لقاح تم تطعيم المواطنين المسجلين بها.

عاجل