رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشيوخ يواصل جلساته الثلاثاء بمناقشة قانون نقابة المهندسين

نشر
المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

يعقد مجلس الشيوخ جلسته العامة بعد غد الثلاثاء برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس.

وطبقا لجدول الأعمال يواصل المجلس مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1974.

ويهدف مشروع القانون الذي ناقشه مجلس الشيوخ في جلساته السابقة إلى تمكين النقابة من مواكبة سرعة التطور والتقدم التكنولوجي وتعميق التوسع في العلوم الهندسية، بالإضافة إلى تطوير دور المهندس المصري لتمكينه من المساهمة الفعالة والعميقة في توفير احتياجات المجتمع.

كما يهدف القانون الذي ناقشه مجلس الشيوخ إلى وضع تنظيم قانوني للنقابة يكفل قيامها بدورها في تحديث وتطوير العمل الهندسي من خلال وضع برامج ودورات وعمل رقابة فنية على أعمال المهندسين حفاظا على مكانة وسمعة أعضاء النقابة، وضمان جودة كافة الصناعات والارتقاء بمستوى المهنة ومراعاة الأكواد العالمية وتنظيم جهود أعضائها لتحقيق الأهداف القومية والتنمية الاقتصادية.

كما يهدف القانون الذي ناقشه مجلس الشيوخ إلى توثيق وتبادل الخبرات والمعلومات بالتعاون مع كافة المنظمات الهندسية العربية الإفريقية والآسيوية والعالمية.

وكان مجلس الشيوخ قد وافق على مشروع قانون نقابة المهندسين من حيث المبدأ بالإضافة إلى موافقته على عدد من مواد القانون كالمادة المنظمة لتشكيل مجلس نقابة المهندسين وشروط العضوية

عاجل