رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة | وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ القطار الكهربائي.. الزراعة: حصاد 1.2 مليون فدان قمح حتى الآن

نشر
وزير النقل
وزير النقل

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي في نشرة الثامنة :

«الزراعة»: حصاد 1.2 مليون فدان قمح حتى الآن

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي حصاد محصول القمح بلغ حتى الآن  1.2 مليون فدان، وتوريد حوالي مليون طن لوزارة التموين.

وزير الزراعة يتابع إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وحصاد المحاصيل الشتوية

 رصد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أثناء مروره الميداني اليوم الأحد واقعة تعد على قطعة أرض زراعية، وعلى الفور تواصل مع المسئولين في حماية الأراضي، وبالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي، تم إزالة التعديات في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظ القاهرة في جولة مفاجئة على المقاهي مساء اليوم

أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة مفاجئة فى عدد من أحياء العاصمة مساء اليوم لمتابعة التزام المقاهى بتطبيق الإجراءات الاحترازية التى أقرها رئيس الوزراء وضبط المقاهى التى تقدم الشيشة.

وزير التعليم العالي يستعرض خطة التحول الرقمي في المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، حول تفاصيل اجتماع رؤساء المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، بشأن خطط التحول الرقمي، بحضور الدكتور وليد الزواوي أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، ورؤساء المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وزير التعليم العالي يتفقد الأعمال الإنشائية بجامعة الزقازيق الأهلية

زار الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الأحد، مقر جامعة الزقازيق الأهلية بمدينة العاشر من رمضان، برفقة الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجامعه ، وذلك في إطار متابعة انتظام سير الأعمال الإنشائية في الجامعات الأهلية الجديدة.
 

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ القطار الكهربائي السريع العين السخنة /مرسى مطروح

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل  يرافقه كل من رئيس الهيئة القومية للانفاق ورئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى واستشاري المشروع والشركات المنفذة   أعمال تنفيذ مشروع قطار العين السخنة  -العلمين الجديدة - مرسى مطروح) في المسافة من حلوان حتى العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة إذ تم الانتهاء من أعمال أبحاث التربة والرفع المساحي وتخطيط المسار وجار العمل في تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار  والأسوار وكذا المحطات حيث تم الإنتهاء من جميع الجسات للمحطات والانتهاء من أعمال الحفر حتي منسوب التأسيس.

 

النقل: انتهاء أعمال التصميم العام لمحطات القطار الكهربائي «العين السخنة-مطروح»


تفقد الفريق مهندس، كامل الوزير، وزير النقل يرافقه كل من رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ورئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، واستشاري المشروع والشركات المنفذة، أعمال تنفيذ مشروع قطار «العين السخنة-العلمين الجديدة-مرسى مطروح»، في المسافة من حلوان حتى العين السخنة، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل