رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 50 شرطيًا واعتقال 250 متظاهرًا في مسيرات عيد العمال بألمانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد اتحاد الشرطة الألماني، اليوم الأحد، بأن أكثر من 50 ضابطا بالشرطة أصيبوا، واعتقل أكثر من 250 متظاهران بعد أن تحولت مسيرات عيد العمال التقليدية في برلين إلى أعمال عنف.

وجرت أكثر من 20 مسيرة مختلفة في العاصمة الألمانية، أمس السبت، وكانت الغالبية العظمى منها سلمية. ومع ذلك، تحولت مسيرة يسارية ضمت 8000 شخص عبر حي نويكولن وكروزبرغ بالمدينة، والتي غالبًا ما شهدت اشتباكات في العقود الماضية، إلى أعمال عنف. ألقى المتظاهرون الزجاجات والحجارة على الضباط، وأحرقوا حاويات القمامة وألواح الخشب في الشوارع، بحسب قناة "العربية".

وقال ستيفان كيلم، نائب رئيس نقابة الشرطة في برلين لوكالة الأنباء الألمانية د ب أ.: "ليس لدينا أي أرقام نهائية، ولكن فيما يتعلق بأكثر من 50 زميلًا مصابًا وأكثر من 250 معتقلاً، فمن الواضح أننا كنا بعيدين جدًا عن عيد العمال السلمي".

وأدان كيلم إلقاء الزجاجات والحجارة وإحراق الحواجز في الشوارع، قائلاً: "هذه إشارات واضحة على أن الأمر لا يتعلق بالتعبير السياسي، بل على انتهاك الحق في التجمع لارتكاب جرائم خطيرة".

وهناك حظر تجول ليلي في معظم أنحاء ألمانيا حاليًا بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا. لكن الاحتجاجات السياسية والتجمعات الدينية معفاة من حظر التجول.

 

عاجل