رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء أكبر مركز إقليمي للخدمات البريدية في أسوان

نشر
الاجتماع
الاجتماع

عقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعاً مع وفد الهيئة العامة للبريد، برئاسة الدكتور نهاد زكريا، مساعد رئيس الهيئة للشئون الهندسية، من أجل إنشاء أكبر مركز إقليمي للبريد على مستوى الصعيد. 

وتناول الاجتماع البدء في إنشاء المبنى الجديد لهيئة البريد على مساحة 1300 م2 بكورنيش النيل لمضاعفة الخدمات البريدية من 17 إلى 30 شباكا، تنفيذا لسياسة الشمول المالي والتحول الرقمي من خلال التطوير الشامل للمنظومة الإلكترونية والمدفوعات. 

وطالب اللواء أشرف عطية، بضرورة أن يتضمن المبنى الجديد، جراجات لتقليل التكدس المروري في هذه المنطقة الواقعة على الكورنيش مباشرة طبقاً لكثافة السيارات وحجم التكدس أثناء أوقات الذروة وذلك في إطار نهج المحافظة لإنشاء المزيد من الجراجات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

ووجه في الوقت نفسه، بأن يراعي في التصميمات أن تكون نابعة، من الهوية البصرية والطراز المعماري الأسواني الأصيل، بالإضافة إلى تركيب مظلات ومقاعد انتظار إضافية للمواطنين المترددين على الموقع البديل والذي سيكون بمبنى البوستة، القديمة في بداية الشارع الجديد بإجمالي 25 شباكا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع التزاحم والتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما شهد الاجتماع الترتيب لتوقيع بروتوكول تعاون بين محافظة أسوان والهيئة العامة للبريد لتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة تتواكب مع الفرص الاستثمارية التي طرحتها المحافظة ضمن الخريطة الاستثمارية الجديدة من أجل الاستغلال الأمثل للمزايا النسبية التي تتمتع بها أسوان.

ومن جانبه أوضح نهاد زكريا، أن المركز الإقليمى للخدمات البريدية يأتي ضمن خطة الهيئة للتطوير الشامل لـ4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية سواء في البنية التحتية أو الخدمات البريدية لتقديمها لحوالي 23 مليون مواطن من العملاء المباشرين للبريد حيث تم إنهاء ألفين مكتب منهم حتى الآن. 

ونوه بأن المركز الإقليمي للبريد بأسوان، سيعتبر الأول على مستوى الصعيد، كما أنه يستهدف فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول حوض النيل وأفريقيا بشكل عام.

عاجل