رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: نسبة الإشغال في المستشفيات تصل لـ45%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية: إنه أصدر قرارا بإغلاق جميع المتنزهات والحدائق خلال فترة شم النسيم؛ لتقليل التجمعات فضلاً عن مراقبة المقاهي والمطاعم وقاعات الأفراح، وأي أماكن من الممكن أن تحدث فيها تكدسات وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

وأضاف "غراب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، "اطمئنا على توفير كل المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بفيروس كورونا بجانب متابعة دورية لعدد حالات الإصابة بكورونا، وتوافر الأسرة بالمستشفيات، لافتا إلى أن نسبة الإشغال في المستشفيات  يصل لـ 45%؛ وهو رقم جيد.

وناشد المواطنين، الالتزام بكافة التعليمات للحد من انتشار كورونا لكون هناك تهاون من قبل المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه تم تشكيل فرق ميدانية بالمشاركة مع رؤساء المراكز والأحياء للمرور بصفة منتظمة على مدار اليوم على الأسواق ، وتطبيق الغرامة على المخالفين.

وأضاف "نقوم باجتماعات دورية كل 15 يوما لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية ، مشيرا إلى أن هناك تزاحم كبير على الأسواق لشراء ملابس العيد.

وحذر أصحاب المحال، بأنه سيتم تطبيق الغرامات  حال عدم التزامهم بارتداء العملاء للكمامة قبل الدخول، لافتا إلى أن هناك فرق شبابية ميدانية تابعة للمحافظة تقوم بمساعدة القوات الميدانية والمرور المنتظم على الأسواق، وأماكن التجمعات، إلى جانب دور الرائدات الريفيات في القرى لتوعية سيدات الريف.

 

 

عاجل