رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأمريكي يعلن تعرض إحدى قواعده في أفغانستان لهجوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، تعرض إحدى قواعده العسكرية في أفغانستان لهجوم من قبل حركة طالبان.

ونشر المتحدث باسم القوات الأمريكية المنتشرة في أفغانستان، سوني ليغيت تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال فيها: إن مطار قندهار تعرض اليوم لـ"إطلاق نار غير مباشر وعديم الفعالية" لم يسفر عن إلحاق أضرار بشرية أو مادية.

وبعدها بساعات صرح المتحدث أن القوات الأمريكية "نفذت مساء اليوم ضربة دقيقة دمرت صواريخ إضافية موجهة صوب المطار".

تجاوز الموعد النهائي

هذا وتوعدت حركة طالبان قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" المتواجدة في أفغانستان، وذلك بعد تجاوزها الموعد النهائي المتفق عليه بينها وواشنطن لخروج القوات الأجنبية من البلاد والمقرر له اليوم السبت الأول من مايو.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان نشره عبر حسابه على تويتر: " اليوم السبت هو الموعد المتفق عليه بين الحركة وإدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لانسحاب قوات الناتو من أفغانستان، أي في الأول من شهر مايو (اليوم)، محذرًا من أن عدم التزام قوات الناتو بهذا الموعد "يفسح مبدئيًا مجالًا أمام مسلحي الحركة لاتخاذ أي إجراءات سيعتبرونها مناسبة لمقاومة قوات الاحتلال".

وأضاف، أن عناصر الحركة "ينتظرون القرار الذي ستتخذه قيادتها في ظل السيادة والقيم والمصالح العليا للبلاد وسيتخذون إجراءات بناء عليه، إن شاء الله".

وخلال ذلك أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأفغاني، ياسين ضياء أن الولايات المتحدة وحلف الناتو شرعًا فعليًا في سحب قواتهما من أفغانستان.

 

 

 

 

 

عاجل