رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية توضح تفاصيل اشتراطات البناء الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تم الإعلان، اليوم السبت، عن الاشتراطات البنائية الجديدة، وقد جاءت بعد عدة اجتماعات متواصلة بين عدد من الوزارات، ثم تم عرضها على رئيس الوزراء، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب في ندوة الحوار المجتمعي التي نظمتها الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن.

وأشار "قاسم" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت إلى أنه تم الخروج بالاشتراطات البنائية التي ستطبق في 27 حي ومركز ومدينة بشكل تجريبي خلال الشهر الحالي والقادم لتعمم التجربة في الأول من يوليو.

وأشار إلى أنهم أصدروا اليوم دليل المواطن للحصول على بيان صلاحية الموقع للبناء من خلال تقدم المواطن للمركز أو المدينة التابع لها العقار للحصول على الشهادة، وسيرفق به صورة تحقيق شخصية ورسم كروكي للموقع لتحديد موعد لعمل الرفع المساحي وسيتسلم بيان الصلاحية بعد عشرة أيام من تسديد الرسوم المقررة وفق لقانون البناء.

وأوضح أنه من بين هذه الاشتراطات التعاقد مع مكتب هندسي لإعداد ملف الرخصة وعمل التصميمات الهندسية للمبنى، على أن يقوم المهندس بتسليم ملف الرخصة للمركز التكنولوجي الذي يقوم بمراجعة ملف الرخصة وإعطاء المواطن ما يفيد الاستلام.

ونوه المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، بأن من لن يتلزم باستخراج الترخيص فأنه سيكون هناك مخالفة صريحة للقانون، وبالتالي سيطبق عليه القانون.

عاجل