رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظون يهنئون البابا تواضروس والأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعث عدد من المحافظين والمسؤولين، اليوم السبت، برقيات تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني ‏بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد. 

ففي الإسكندرية، هنأ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة المسيحيين والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعياً الله تعالي أن يحفظ مصر ويرعى شعبها العظيم ويقيه وجميع شعوب العالم من كل مكروه وسوء، ويرفع البلاء والوباء ويخرجنا منه بصحة وسلام.

كما أعرب محافظ الإسكندرية فى رسالته عن تهانيه لكافة أبناء الشعب المصري، مؤكدا أن هناك العديد من الروابط والمشاعر الطيبة التي تجمع كافة أبناء الشعب المصري، مشيدا بما تقوم به الكنائس في إرساء قيم التسامح والمحبة، مؤكدا أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والاستقرار والأمان والتقدم لوطننا العزيز مصر.

وفي الأقصر، بعث المحافظ مصطفى ألهم برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني ‏بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولقيادات الكنائس بالمحافظة، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وقال المحافظ :" بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أتقدم بأصدق عبارات التهنئة إليكم وإلى جميع الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعيا الله أن يحفظ وطننا الغالي وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار والسلام، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية" . 

وفي محافظة الغربية، بعث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد، وجاء فيها" يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة عيد القيامة المجيد، متوجهاً للمولى عز وجل بخالص الدعوات لسيادتكم بوافر الصحة ولمصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات، دامت مصرنا آمنه وقوية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكل عام وسيادتكم بخير".

وفي محافظة أسيوط، أرسل المحافظ عصام سعد برقيات تهنئة لكل من قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، كما أرسل برقية تهنئة للأنبا إبراهيم أسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، بهذه المناسبة، وأجرى اتصالا هاتفيا بالدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الأنجيلية بمصر للتهنئة بالعيد، مقدمًا لهم ولشعب الكنيسة خالص التهاني، مؤكدا وحدة الشعب المصري وتلاحمه لمواجهة التحديات واستكمال مسيرة التنمية والنهوض ببلدنا الغالي مصر.

كما أجرى محافظ أسيوط عدة اتصالات هاتفية بجميع أساقفة ورؤساء الطوائف والإيبارشيات والأخوة الأقباط بأسيوط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين تجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل قدر الإمكان وخاصة خلال عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع "شم النسيم" والالتزام بالقرارات الصادرة بهذا الشأن ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19 " والابتعاد عن أماكن التجمعات.

وفي محافظة مطروح، هنأ الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الأخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، كما تقدم بالتهنئة لجميع منسوبي الجامعة الأقباط، داعيًا الله أن يُديم الرخاء والتنمية والوحدة الوطنية على الشعب المصري العظيم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الجامعة" إن جميع الأديان تهدف رسالتها لأن يعُم الحب والسلام على الجميع، مؤكدًا أن المصريين بجميع طوائفهم يمثلون كيانًا واحدًا، في نسيج وطني متماسك، متمنيًا أن يديم المولى عز وجل على مصرنا الحبيبة نعمة الأمن والأمان .

من جهته، هنأ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ونيافة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة، والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بالقاهرة والأخوة الأقباط في مصر، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعيا الله أن تسود روح المحبة والإخاء بين المصريين جميعًا و أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار. 

وأكد الدكتور ماجد نجم - في بيان اليوم - أن جميع الأديان رسالتها المحبة والسلام، وأن المصريين بجميع طوائفهم كيان واحد تدعمه أواصر المحبة والأخوة تحت مظلة الوحدة الوطنية.

عاجل