رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيران التهمت منزلًا ومحل تنجيد.. تفاصيل 6 ساعات في حريق بيت بإمبابة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، تفاصيل 6 ساعات من مجهود قوات الحماية المدنية بالجيزة في إخماد حريق هائل التهم عقار بمنطقة الكيت كات في إمبابة.

وتبين من التحريات، أن بلاغا ورد لغرفة النجدة باندلاع حريق في عقار بمنطقة الكيت كات في إمبابة، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية لفحص البلاغ والسيطرة على الحريق، وتبين شدة النيران واشتعالها في عقار بالكامل وقطعة أرض مجاورة له ومحل "منجد" فدفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ 10 سيارات إطفاء لمحاصرة الحريق. 


وأضافت التحريات أن العقار مكون من 3 طوابق أرضي وأول وثاني والحريق بدأ بالطابق الثاني ما دفع القاطنين به لإلقاء الأشياء المشتعلة من أعلى لتشتعل النيران بقطعة أرض على مساحة كبيرة مجاورة للعقار ومليئة بأكوام من القمامة بالإضافة إلى محل "منجد" مليء بالقطن والأقمشة فاشتعلت النيران به أيضا.

كما أدى اشتعال النيران بقطعة الأرض إلى امتداد النيران للعقار بالكامل واستمرت عمليات الإطفاء منذ الحادية عشر مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي بينما تستمر حتى الآن عمليات التبريد لتجدد اشتعال النيران بالقمامة المجاورة للعقار. 


وكشفت التحريات صعوبات في عمليات الإطفاء نجحت قوات الحماية المجنية بالجيزة في التغلب عليها حيث لم تتمكن سيارات الإطفاء الكبيرة من الدخول الى الشارع لضيق مساحته فتم الاستعانة بسيارات اصغر حجما استطاعت الوصول الي العقار ونظرا لصغر حجم تانك تلك السيارات تم الاستعانة ب "لانش" من قوات الإنقاذ النهري تمركز في نهر النيل بإمبابة بالقرب من موقع الحريق ليتم تعبئة سيارات الإطفاء من مياه النيل.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

عاجل