رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. وفاة امرأة هندية بكورنا بعد سحب الشرطة الأكسجين منها لأجل «شخصية مهمة»

نشر
السيدة المتوفية
السيدة المتوفية

مع تأزم الوضع الصحي في الهند وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بما يفوق إمكانيات النظام الصحي الهندي، اضطرت الشرطة الهندية لسحب إسطوانة أكسجين من مريضة بالمستشفى مصابة بالفيروس، لإعطائها لـ «شخصية مهمة»؛ مما تسبب في وفاتها بعد مرور ساعتين.

وسحبت الشرطة الأكسجين من السيدة المصابة بفيروس كورونا في الهند، رغم استجداء ابنها بشدة لعدم القيام بذلك، بحسب ما نشرته صحيفة «إنديا توداي» الهندية، ضمن آخر أخبار كورونا في الهند.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه شخص قيل إنه ابن السيدة المتوفاة، حيث كان جاثيا على ركبتيه يتوسل ضباط الشرطة لإعادة الأكسجين إلى والدته.

ويظهر في ذات الفيديو شخصان يحملان اسطوانة الأكسجين لنقلها إلى جانب الشرطة.

ووفقا للصحيفة الهندية، فقد كان ابن المتوفاة، «أنمول جويال»، يقول للشرطة في الفيديو: «والدتي ستموت إذا أخذتم أسطوانة الأكسجين الخاصة بها».

وتقول الصحيفة: إن «جويال» وشقيقه الأصغر، كانا قد حصلا على الأكسجين بطريقتهما الخاصة لإنقاذ والدتهما بعد نفاده من المستشفى، إلا أن الشرطة الهندية أخذته رغم ذلك.

من جهتها، نفت الشرطة الهندية الأمر، وقالت إن ما أخذته كان عبارة عن أسطوانة فارغة تم أخذها «لإعادة تعبئتها».

وتعاني المرافق الصحية في الهند، نقصا شديدا في المعدات الطبية، وباتت منهكة جراء الأعداد الكبيرة من إصابات كورونا.

وسجلت الهند أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة إذ بلغت حصيلة الإصابات أمس الجمعة، 401 ألف و911 إصابة في 24 ساعة، وهي أكبر زيادة في يوم واحد على الإطلاق، وسجلت 3521 حالة وفاة جديدة، وفقا لآخر أخبار كورونا في الهند.

ورصدت الهند منذ بدء الجائحة أكثر من 18,7 مليون إصابة بالفيروس، بالإضافة إلى أكثر من 208 آلاف وفاة جراء الإصابة، وفقا لبيانات مرصد جامعة «جونز هوبكنز».

وقالت وكالة «رويترز»، إن فريق من العلماء أجرى حسابات كشفت أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند ستصل إلى ذروتها بين 3و5 مايو وسيكون رقما غير مسبوقا.

ويقول الخبراء إن الأرقام الحقيقية قد تكون أعلى بخمسة إلى عشرة أضعاف من العدد الرسمي.

تظهر الصور القادمة من الهند، المرضى يتسولون للحصول على أماكن في المستشفيات في حين أن خزانات الأكسجين أصبحت نادرة.

عاجل