رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجن أو الغرامة في انتظار الأستراليين العائدين من الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

هددت الحكومة الأسترالية بفرض غرامات قاسية وعقوبات قد تصل إلى حد السجن على أي شخص يحاول دخول البلاد من الهند وسط أزمة كوفيد-19 المتفشية هناك.


وذكرت صحيفة /سيدني مورنينج هيرالد/ الأسترالية - على موقعها الإلكتروني اليوم السبت - أن أستراليا أغلقت حدودها منذ مارس 2020، وفي هذا الأسبوع، فرضت الحكومة مزيدًا من القيود وحظرت جميع الرحلات الجوية، بما في ذلك رحلات إعادة مواطنيها من الهند.


وقالت إن هناك ما لا يقل عن 36 ألف أسترالي عالقون في الخارج يحاولون العودة إلى ديارهم ولكن لا يمكنهم ذلك بسبب قيود الحجر الصحي الصارمة على عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول البلاد أسبوعيًا، مضيفة أنه يوجد ما لا يقل عن 9 آلاف منهم في الهند من بينهم 600 مصنفون في دائرة الخطر.
وأكد مكتب وزير الصحة الفيدرالي جريج هانت، هذه الترتيبات في بيان صدر في وقت مبكر من اليوم، بعد أن أفادت شبكة إخبارية أسترالية بأن الحكومة تدرس اتخاذ خطوة أخرى تجعل من محاولة دخول البلاد من الهند "جريمة" يعاقب عليها بغرامة تصل إلى 66 ألف دولار كحد أقصى  أو السجن حتى خمس سنوات.


ووفقا للصحيفة الأسترالية، اعتبارا من يوم الاثنين، سيُمنع دخول أي شخص كان في الهند خلال الأسبوعين السابقين لموعد وصوله المتوقع إلى أستراليا.


وقال هانت في بيان إن: "الحكومة لا تتخذ مثل هذه القرارات باستخفاف"، مؤكدا ضرورة حماية الأنظمة الأسترالية للصحة العامة والحجر الصحي وتقليل عدد حالات كوفيد-19 في مرافق الحجر الصحي إلى مستوى يمكن التحكم فيه.
 

عاجل