رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف موعد استلام 2.7 مليون جرعة من لقاحي أسترازينيكا وسينوفارم

نشر
لقاحات كورونا - أرشيفية
لقاحات كورونا - أرشيفية

أعلن الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية المتحدث الرسمي، عن وصول 1.7 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا من "الجافي" تصل مصر يوم 9 مايو المقبل، وفي انتظار مليون جرعة من لقاح سينوفارم فى نفس التوقيت.

وكشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي، عن رصيد مصر من لقاحات فيروس كورونا المستجد ٢.٥ مليون جرعة متبقية، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد زيادة فى التدفقات.

وتابع أنه فى منتصف شهر مايو في انتظار ٢ مليون جرعة من لقاح سينوفاك تحت التصنيع ونصف مليون جرعة جاهزة للاستخدام والذى سيتم استخدامه لأول مرة في مصر.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تعاقدت على ١٠ ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي، وتم تحويل المبلغ المالي بالفعل، كما طلبنا على ٤ ملايين جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الذى يستخدم تطعيم جرعة واحدة وسيتم توريدهم في الربع الأخير من الحالي.

وأضاف أن الأيام الماضية شهدت إقبالا من المواطنين على التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت الثلاث أيام الأخيرة تسجيل أكثر من ٧٠ ألف مواطن في اليوم الواحد بعد كان معدل التسجيل فى حدود ٢٠ ألف أو ٣٠ ألف مواطن يوميا على الأكثر.

عاجل