رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تصديق الرئيس على قانون تغليظ عقوبة الختان يستهدف وقف جريمة بشعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب عرفة صالح عضو مجلس النواب، الأهمية الكبرى التي ينطوي عليها قيام الرئيس السيسي، بالتصديق على قانون تغليظ عقوبة  ختان الإناث.

وقال صالح- خلال تصريحات  له اليوم-، إن ختان الإناث واحدة من الظواهر الاجتماعية البشعة والمتوارثة، وتمثل انتهاكا لحرمة الجسد الذى لا يجوز المساس به في غير دائرة الحق، وهو ما يؤثر سلبا على المقومات الأساسية والأخلاقية التي يقوم بها المجتمع.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن تصديق الرئيس على القانون يأتي متوافقا مع أحكام الدستور المصري، ويستهدف تعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، لتقرير عقوبة رادعة حيال جرائم ختان الأنثى التي لم تعد موجودة في أي مكان بالعالم، سوى في المجتمعات المتخلفة، موضحا أن مصر حريصة على تعزيز حقوق الأنثى وضمانها بمختلف السبل وتماشيها مع مختلف الشرائع السماوية والحقوق الإنسانية العالمية.

وأشار صالح، إلى أن الدين حرم ختان الاناث عبر فتاوى واضحة من الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، كما أن ختان الإناث يضر بصحة الفتاة وجسدها، وقد يؤدي إلى وفاتها كما يحدث في عشرات الحالات، مضيفا أن تغليظ العقوبة يستهدف التصدي لهذه الجريمة.

عاجل