رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية وصحية وبيطرية وإزالة تعديات في 4 محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية في 4 محافظات القليوبية، الشرقية، شمال سيناء، وبني سويف، اليوم الجمعة، حملات تموينية وصحية وبيطرية بجانب حملات لإزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة وحملات لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ وذلك لضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة بني سويف، قال المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم شن حملات على مدار أسبوع بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، أسفرت عن ضبط أكثر من 140 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 29 محضرا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و12 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و35 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و26 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و23 محضرا للتصرف في 374 جوال دقيق مدعم. 

كما شملت المخالفات التموينية 11 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، ومحضرا لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و3 محاضر للتوقف عن العمل خلال المواعيد الرسمية، إلى جانب ضبط 200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر وتحرير 8 محاضر في هذا الشأن، و7 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، بالإضافة إلى تحرير 45 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و52 محضرا عدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة، في حين تم ضبط 4 منشآت تمارس النشاط التجاري بدون ترخيص.

وأضاف محافظ بني سويف أنه تم سحب 6 عينات لمواد غذائية رمضانية و3 عينات لمواد غير غذائية وإرسالها للمعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستخدام، فيما تم تحرير محضر ضد إحدى شركات بيع الأجهزة الكهربائية؛ لقيامها باستخدام علامة تجارية مملوكة للغير وذلك بدون حق، حيث تم أخذ عينات من المعروضات وعرضها على نقطة الاتصال لشئون حماية حقوق الملكية الفكرية والتحفظ على المنتجات المقلدة من الشركة لحين الفصل بالقضية لدى المحكمة الاقتصادية.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت أيضا عن تحرير 6 محاضر لمستودعات بوتاجاز مغلق وعدم مزاولة النشاط في مواعيد العمل الرسمية، فضلا عن تحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار استبدال أسطوانات البوتاجاز وعدم الإعلان عن اسم المدير المسئول والعاملين بالمستودع.

وتابع المحافظ أنه تم المرور على البدالين التموينيين؛ للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة، حيث تم صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة 100% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وفي القليوبية، أكد المحافظ عبد الحميد الهجان استمرار شن الحملات المفاجئة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرار فرض غرامة 50 جنيها على المخالفين لارتداء الكمامات في المواصلات والأماكن العامة حفاظا على الصحة العامة.

وأشار الهجان إلى أن الحملات التي قام بها رؤساء مجالس المدن والأحياء ونوابهم على مستوى المحافظة، أسفرت حتى الآن عن ضبط 1585 "شيشة" وتحرير 1150 محضر مخالفة عدم ارتداء كمامة وغلق 103 مقاهي.

وناشد الهجان المواطنين الابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامات والالتزام بالقرارات الصادرة؛ حفاظًا على حياتهم وتجنباً لنشر العدوى بالفيروس، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفي الشرقية، قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إيقاف استكمال أعمال بناء مخالفة لاشتراطات الترخيص بشارع صلاح سالم بمدينة الزقازيق، وتحرير محضر للمخالف، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب العقار. 

وكلف المحافظ رئيس مركز الزقازيق و مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام بمصادرة الخلاطة واللودر والتحفظ على المواد المستخدمة في البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقاول الذي يقوم بأعمال البناء تمهيداً لاتخاذ اللازم قانوناً.

وفي شمال سيناء، تستمر حملات النظافة والتطهير في جميع شوارع مدينة الحسنة، وذلك بناء على توجيهات المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا ومنعا لانتشار الأمراض.

وأكد أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة الحسنة أنه تم استكمال أعمال النظافة اليومية والعمل على رفع كفاءة المدينة بالكامل من جميع المتناثرات والنفايات والقمامة من داخل وخارج شوارع المدينة، وكذا إزالة المخلفات الصلبة من الشوارع لمكافحة الأمراض ومنع نقل الأمراض المعدية لحماية الأهالي من تفشي الأمراض وانتشارها، من خلال دفع معدات مجلس المدينة وسيارات نقل القمامة والمخلفات تحت إشراف إدارة البيئة بالمجلس لمواصلة حملات النظافة بمختلف أنحاء المدينة ورفع الإشغالات.

وأوضح أنه تم رفع 4 أطنان من المخلفات والقمامة المتراكمة من مختلف شوارع وأحياء ومناطق المدينة، مناشدا المواطنين بضرورة إلقاء القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها حفاظاً على المظهر العام والشكل الحضارى للمدينة وحرصا على صحة وسلامة المواطنين.

عاجل