رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبطال أفريقيا.. التفاصيل الكاملة لقرعة دور الثمانية ومشوار الأهلي حتى النهائي

نشر
الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز - صورة أرشيفية

أجريت قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عصر اليوم الجمعة، داخل مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بالقاهرة، والتي أسفرت عن مواجهات نارية أبرزها مواجهة الأهلي لنظيره صن داونز الجنوب أفريقي.

وصعد الأهلي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا رفقة سيمبا التنزاني من المجموعة الأولى.

وكان الأهلي حامل اللقب الأفريقي قد تواجه مع صن داونز في ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي النسخة الماضية ونجح في تخطيه وواصل مشوار حصد اللقب الأفريقي للمرة التاسعة في تاريخه.

وأسفرت قرعة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، عن مواجهات نارية، حيث سيلتقي الفائز من ربع النهائي الثاني «مولودية الجزائر والوداد المغربي» ضد الفائز من ربع النهائي الرابع «كايزر تشيفز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني».

وسيلتقي الفائز من ربع النهائي الثالث «شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي» ضد الفائز من ربع النهائي الأول «الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي».

ومن المقرر أن يلعب الفريق المذكور أولًا مباراة ذهاب الدور نصف النهائي في ملعبه، على أن يخوض لقاء الإياب والحسم خارج ملعبه.

وكان النادي الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي برصيد تسعة ألقاب قد احتل وصافة المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني، حيث حصد 11 نقطة بتحقيق 3 انتصارات وتعادلين مقابل تلقي هزيمة وحيدة.

وتأهلت ثمانية أندية إلى ربع النهائي وهي: سيمبا التنزاني، صن داونز الجنوب أفريقي، الوداد المغربي والترجي التونسي «أوائل مجموعات»، الأهلي، شباب بلوزداد الجزائري، كايزر تشيفز الجنوب أفريقي ومولودية الجزائر «أصحاب المركز الثاني».

ويقام ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 14 أو 15 مايو المقبل، على أن يكون لقاء العودة 21 أو 22 من الشهر ذاته.

وإذا تمكن الأهلي من عبور ربع النهائي فإنه سيكون على موعد مع مواجهة الفائز من شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي في الدور نصف النهائي من البطولة.

ويقام لقاء الذهاب في نصف نهائي أبطال أفريقيا، أحد أيام 18 أو 19 يونيو، على أن تكون العودة أحد أيام 25 أو 26 من الشهر نفسه.

ويقام نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 17 يوليو المقبل من مباراة واحدة.

عاجل