رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان العربي: نستهدف الوصول بنسبة مشاركة المرأة للأعلى بين البرلمانات الإقليمية

نشر
البرلمان العربي
البرلمان العربي

أكدت الدكتورة مستورة الشمري رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، أن البرلمان العربي يولي اهتماما كبيرا بدعم وتمكين المرأة العربية ودعم قدراتها في جميع المجالات، مؤكدة أنها تحظى بأولوية متقدمة في استراتيجية العمل الجديدة للبرلمان العربي، وذلك تقديرا للإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة العربية.

جاء ذلك، خلال مشاركتها في مؤتمر نظمه الاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج الشراكة من أجل الجندر الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأشارت الشمري، خلال كلمتها، التي وزعها البرلمان العربي، اليوم الجمعة، إلى أن جهود البرلمان العربي في هذا الصدد بشأن إعداد مشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي، وذلك في إطار رؤية البرلمان العربي لمناهضة العنف ضدها في كافة المجالات.

ولفتت الشمري، إلى أن البرلمان العربي يحث كافة المؤسسات المعنية في الدول العربية إلى مساندة ودعم المرأة العربية بشكل عام، والتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والنفسية السلبية على المرأة والفتاة التي تسببت فيها جائحة كورونا، مؤكدة أن البرلمان العربي يشدد على ضرورة وأهمية العمل معاً من أجل برلمانات تدعم تكافؤ حقيقي للفرص بين الجنسين.