رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين يكشف سبب تدهور العلاقات الروسية - الأمريكية

نشر
المتحدث باسم الرئاسة
المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين ) دميتري بيسكوف

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف سبب تدهور العلاقات الروسية الأمريكية، معلقًا: “بسبب أفعال واشنطن غير والدية تجاه موسكو”.

وأجاب بيسكوف، على سؤال عن المسؤول عن عجز المواطنين الروس من الحصول على تأشيرة الدخول الأمريكية قائلا اليوم الجمعة: "تعرفون، يجب علينا هنا النظر إلى السبب الأصلي لهذا الوضع المتوتر الذي ينشأ في علاقاتنا الثنائية، وإذا أعدنا هذه الخطوات غير الودية بشدة في الاتجاه المعاكس فيتضح أن سبب ذلك يعود إلى الأعمال غير الودية للولايات المتحدة".

وتطرق المتحدث إلى إنجازات الأيام المئة الأولى لرئاسة جو بايدن للولايات المتحدة قائلا: “إننا طبعا كنا نتوقع أكثر، يجب ألا ننسى الإنجاز المهم للغاية وهو التمديد الفعلي لمعاهدة ستارت الذي جرى في بداية رئاسة بايدن”، مضيفا: "هذه هي العربة الإيجابية، لكن هذه العربة الإيجابية صغيرة جدا مقارنة مع العربة السلبية التي شهدناها خلال هذه الأيام المائة ، مشيرا إلى أن هذه العربة تسود".

وعن احتمالية عقد قمة بين الرئيس الروسي فلادمير بوتين ونظيره الأمريكي على هامش قمة مجموعة السبعة الكبار (G7) أو لقاء الدول الأعضاء في حلف الناتو في بريطانيا وبلجيكا ، قال المتحدث باسم الكرملين: "إننا لا نشارك في عمل مجموعة السبعة الكبار ولا نشارك في عمل حلف الناتو".
 

عاجل