رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفي بالدكتورة تهاني عامر

نشر
الدكتورة تهاني عامر
الدكتورة تهاني عامر المصرية الأمريكية

نشرت السفارة الأمريكية في القاهرة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تقريرا عن الدكتورة تهاني عامر المصرية الأمريكية.

وقالت السفارة في تدوينة لها قائلة: “تكريمًا لشهر التاريخ العربي الأمريكي، نسلط الضوء على الدكتورة تهاني عامر المصرية الأمريكية”

 نشأت تهاني في القاهرة وهاجرت إلى الولايات المتحدة في سن السابعة عشرة، وكانت شغوفة بالرياضيات ولكنها لم تكن تتحدث الإنجليزية حين التحقت بأول فصل في حساب التفاضل والتكامل في أمريكا.

 ومع ذلك، كانت تحصل على أعلى درجة في الفصل! كان هدف تهاني أن تكون مهندسة، وهو ما تنسبه عندما كانت طفلة، إلى مشاهدتها لوالدها وهو يعمل على إصلاح محرك سيارته"، حصلت على درجة الزمالة أثناء رعاية طفليها. 

ثابرت تهاني، وحصلت على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، وماجستير في هندسة الطيران، ودكتوراه في الهندسة.

تعمل الدكتورة عامر حاليًا كمديرة برامج في وكالة ناسا، حيث ابتكرت وحصلت على براءة اختراع لاختراع يقيس مقدار التوصل الحراري للرقائق، والتي لها تطبيقات في الترانزستورات والطلاءات الضوئية وتحويل الطاقة الكهروحرارية.

بالإضافة إلى مسيرتها المهنية المذهلة مع وكالة ناسا، تؤمن الدكتورة عامر بأهمية رد الجميل. 

شاركت في العديد من برامج خدمة المجتمع، بما في ذلك "يوم الرعاية" التابع لوكالة ناسا ويوم التنوع ونوادي العلوم بعد المدرسة. في عام 2014، وفازت بجائزة الخدمة العامة من وكالة ناسا لتفانيها في تعزيز دور النساء والملونين في العلوم.

عاجل