رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1003 إصابات جديدة و59 وفاة.. والصحة تصدر بيانًا تحذيريًا للمواطنين

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

«العليا للفيروسات»: أعراض كورونا تغيرت والفيروس بدأ يظهر بشكل مختلف

قالت الدكتورة وجيدة أنور عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لانتشار الفيروس تغيرت عما كانت عليه في الماضي.

خلال أسبوعين.. أستاذ مناعة يزف بشرى سارة بشأن كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس، إنه من المفترض أن المتعافين من فيروس كورونا تكونت لديهم أجسام مضادة، ولكن لازالت الدراسات جارية حيال للتأكد من مدى فعاليتها التي تبلغ من 6 لـ 9 أشهر، لافتا إلى أن كمية تكوين الأجسام المضادة واستمرارها تختلف من شخص لآخر.

الصحة: تسجيل 1003 إصابات جديدة بفيروس كورونا و59 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 700 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170008 حالة حتى اليوم.

مستشار الرئيس: لم نرصد أي آثار جانبية خطيرة للحاصلين على لقاح كورونا

طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، المصريين بشأن الآثار الجانبية للحصول على لقاح كورونا، موضحًا أنه لم يتم رصد أي آثار جانبية خطيرة بعد الحصول على اللقاح.

مستشار الرئيس: لقاحات كورونا آمنة وسليمة 100%

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن توفر أكثر من لقاح ضد فيروس كورونا أمر لا يحير، حيث إن المواطن عندما يتوجه لمركز اللقاح يتم اختيار اللقاح المناسب لحالته بعد التحدث مع الطبيب بالمركز، وشرح حالته.

تقديم الخدمات الطبية لمصابي العزل المنزلي بسوهاج.. صور

أكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تقديم الفريق الطبي للخدمة الصحية للمواطنين بمحافظة سوهاج من مصابي فيروس كورونا بالعزل المنزلي.

«العليا للفيروسات» تكشف سبب سرعة انتشار فيروس كورونا

كشفت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات، حقيقة دخول سلالة كورونا الهندية المتحورة إلى مصر، قائلة: "محدش  يقدر يعرف إلا بالتحليلات الجينية.. صعب المعرفة".

«العليا للفيروسات» تكشف مفاجأة بشأن أعراض الموجة الثالثة لـ كورونا

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن مصر تشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، حيث دخلت مصر الموجة الثالثة من الجائحة مثل باقي دول العالم. 

طبيب يحذر: مندوب توصيل الطلبات قد يتسبب في نقل عدوى كورونا

علق الدكتور طه عبدالحميد، أستاذ أمراض الجهاز التنفسي، على الوضع الوبائي في مصر، قائلاً: إنه يجب تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي  بين المواطنين حتى داخل المنزل الواحد  بمسافة  تتراوح من مترين إلى 2.5 متر، وارتداء الكمامة وعدم التواجد في الأماكن المغلقة أو المزدحمة

رئيس أقسام الباطنة: لا يفضل إعطاء لقاح استرازينيكا لهذه الفئات

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس، إنه يتم اختيار لقاحات كورونا  بناء على حالة كل شخص الصحية، وهناك أقاويل جرى تداولها منذ فترة بأنه يفضل ألا يطعم كبار السن ما فوق 60 عاما بلقاح أسترازينيكا، ولكن بعد ذلك الدراسات ثبتت بأن اللقاح يفيدهم، مؤكدًا أن أزمة كورونا لم تعد صحية فقط بينما هي صحية واقتصادية وسياسية واجتماعية، معلقا: “فيه ناس بتلعب في الأزمة وتنتهزها”.

أستاذ مناعة يوضح العوامل التي تحكم معدل إصابات كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس: إن أكثر من عامل يتحكمون في معدل الإصابة بفيروس كورونا، مثل تحورات الفيروس، وظهور سلالات جديدة، ومعدل الإصابة، وشدة المرض، ومدى استجابة السلالات الجديدة للأدوية أو اللقاحات، بالإضافة إلى درجة التزام المواطنين بالاشتراطات الاحترازية.

الصحة تنفي الاتصال بالمواطنين للحصول على معلوماتهم تحت مظلة «100 مليون صحة»

نفت وزارة الصحة والسكان وجود أي فرق تابعة لها تقوم بالاتصال بالمواطنين للحصول على معلوماتهم تحت مظلة حملة 100 مليون صحة.