رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 15 محضر إشغال وإيقاف حالتي بناء خلال حملة بإطسا في الفيوم

نشر
جانب من  الحملة
جانب من الحملة

أجرى المهندس خالد فراج، رئيس مركز ومدينة إطسا بالفيوم، جولة تفقدية ليلية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومواعيد الغلق للمطاعم والمقاهي والمحال التجارية بمركز إطسا.

وتفقد رئيس المركز خلال الجولة شوارع المدينة وقرية دفنو، قرية قلهانة، قرية قلمشاة، وعزب مفتاح، وبريك حجز دفنو، والمرور على المحال التجارية والكافيهات والمطاعم، للوقوف على مدى التزام هذه المنشآت بالإجراءات الوقائية والاحترازية، والتأكد من ارتداء العاملين بها والمواطنين للكمامات، والمسافات البينية بين المترددين على هذه المنشآت.

وأسفرت الحملة عن عمل 52 مصالحة للمواطنين المخالفين لعدم ارتداء الكمامة بمعرفة مجلس مدينة إطسا، وعمل 44 مصالحة للمواطنين المخالفين لعدم ارتداء الكمامة بمعرفة مركز شرطة إطسا، كما تم تحرير 15 محضر إشغال للمحال والمقاهي التي تسبب إشغال بالطريق العام وكذلك لعدم التزامهم بمواعيد الغلق المقررة. 

كما أسفرت الحملة عن التحفظ على 70 كرسي و20 ترابيزة للمقاهي المخالفة لمواعيد الغلق التي أقرتها الدولة والإجراءات الاحترازية، كما تم إيقاف أعمال 2 حالة تعدي بالبناء المخالف لسقف الدور الأول العلوي بناحية أبودفية والحالة الثانية عبارة عن بناء قواطيع بالطوب الأحمر ومونة الأسمنت بناحية حجز دفنو. 

وأكد رئيس المركز بأنه لا بد من تكاتف الجميع والالتزام هو الطريق الوحيد للخروج من هذه المرحلة بسلام وأمان ومراعاة الاشتراطات الصحية من ارتداء الكمامات، والحرص على تباعد المسافات بين المواطنين والتزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حرصًا على سلامة المواطنين.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار تكثيف الجولات الميدانية لمتابعة الأداء بالمنشآت الخدمية والتجارية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

عاجل