رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 1460 طن قمح محلي بالسويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة السويس، تلقي 1460 طن قمح من المزارعين بالمحافظة، التي يتم تخزينها بصومعة عتاقة التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين تحت رعاية محافظ السويس عبدالمجيد صقر. 

وقال وكيل وزارة التموين في السويس عماد زين العابدين، إن الأسبوع الأول من بدء موسم التوريد شهد إقبالاً على توريد القمح في كافة المواقع والتي تم فتحها هذا العام من اليوم الأول للتوريد للتسهيل على كافة المزارعين في التوريد. 

وأضاف زين العابدين - في تصريح اليوم الخميس- أن الكميات التي تم توريدها من فتح باب التوريد يوم 20 أبريل الجاري بلغت 1460 طن، حسب المواصفات التي حددتها وزارة التموين ووزارة الزراعة وتم توريدها لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية وفقا لدرجة النظافة المحددة. 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن لجنة استلام القمح المكونة من مديرية التموين وهيئة السلامة والغذاء ومديرية الزراعة، وجمعية القبانين، وأمين العهدة، مؤكدًا أن العمل مازال مستمرًا على استقبال أطنان القمح المحلي من المزارعين.

وأوضح أن عقب الانتهاء من تعبئة صوامعة عتاقة، والتي تبلغ السعة التخزينية بها 60 ألف طن، سيتم التعبئة في مطاحن شونه الموجودة بطريق السويس - الإسماعيلية، مضيفًا أن محافظ السويس عبدالمجيد صقر شدد على عدم استقبال أي أقماح مخالفة والالتزام بالقوانين والقرارات.

عاجل