رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حل شبكة مقرات المعارض نافالني في روسيا

نشر
المعارض الروسي الشهير
المعارض الروسي الشهير اليكسي نافالني ..ارشيفية

أعلن ليونيد فولكوف المسؤول في منظمة "صندوق مكافحة الفساد" الروسية، حل شبكة مقرات المعارض الروسي الشهير، أليكسي نافالني ، مؤكدا أن بقاءها سيجعلها تحت طائلة القانون الخاص بالتطرف.

تحت طائلة قانون التطرف

وقال فولكوف، في تصريحات له، اليوم الخميس: "إن الحفاظ على عمل شبكة مقرات نافالني في شكلها الحالي أمر مستحيل، استمرارها سيجعلها تحت طائلة قانون التطرف، وسيعرض من يعملون في المقرات ومساعديهم والمتعاونين معهم لأحكام جنائية"، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية .

قلق فرنسي

وعلى صعيد متصل، أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فى اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين قلقه إزاء الوضع الصحي للمعارض الروسي أليكسي نافالني، مشددا على وجوب "احترام حقوقه الأساسية".

احترام سيادة ليبيا

كما تناول الاتصال الشأن الليبي، حيث أكد ماكرون على ضرورة العمل على احترام وقف إطلاق النار من أجل سيادة ليبيا واستقرارها وتوطيد العملية السياسية، والانسحاب الفعلي للقوات الأجنبية على الأرض.
وأعرب الرئيس الفرنسي، عن دعم بلاده للأوروبيين على خلفية التوتر الدائر فى العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وبروكسل اثر قيام الاولي بطرد عشرين دبلوماسيا تشيكيا ودبلوماسي إيطالي.

الانخراط بحسن نية
ودعا الرئيس الفرنسي ماكرون نظيره الروسي إلى الانخراط بحسن نية وبطريقة دائمة للحد من التوترات مع أوكرانيا، من خلال الانسحاب الفعال للقوات والمعدات الثقيلة على الحدود، وإعادة التأكيد الواضح على وقف إطلاق النار.

مجموعة مينسك
واتفق الرئيسان فى نهاية الاتصال على استئناف الجهود في إطار مجموعة مينسك لتحقيق تسوية دائمة للوضع ، حيث سيتم اتخاذ مبادرات ملموسة في هذا الاتجاه خلال الأيام المقبلة.
 

عاجل