رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 43 محضرا تموينيا في البحيرة

نشر
أثناء متابعة أحد
أثناء متابعة أحد الصيدليات وفحص الأدوية

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالمتابعة الميدانية المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور على كافة المصالح؛ للتأكد من الانضباط الإداري بها وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين. 

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام، بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والتفتيش الصيدلي بحملة مكبرة بنطاق مركز إيتاي البارود.

وأسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لبعض المخابز المدعمة تنوعت ما بين " إنتاج خبز ناقص الوزن من 10 إلى 15 جراما 5 - إنتاج خبز ردئ - عدم الإعلان عن أسعار الخبز ومواعيد العمل - عدم الإلتزام بالمواعيد الرسمية "، و 30 محضرh لأحد محلات الجزارة والمخابز لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية والنظافة والشهادات الصحية

كما تم ضبط 200 شيكارة علف بأحد محلات الأعلاف والحبوب، و 100 شيكارة بأحد محلات الحبوب مجهولة المصدر، بالإضافة إلى 500 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بأحد محلات السوبر ماركت.

وتابعت الحملات عملها وتم ضبط 655 قرص منتهي الصلاحية ومجهول المصدر، و 250 قرصا خاصا بهيئة التأمين الصحي معد و معروض للبيع، و أدوية يتم بيعها مخالفة للتسعيرة، كما تم ضبط كميات مختلفة من أدوية مؤثرة على الصحة النفسية وكذا ادوية صادر لها منشور بعدم البيع، وتحرير 5 محاضر مزاوله مهنه لعدم وجود صيدلي وتحرير محضر اثبات حالة لصيدلية منعت اللجنة من أداء عملها.

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة؛ لضبط الأسواق وتحقيق الانضباط الإداري مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل