رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اجتماع بصحة الدقهلية لمناقشة آخر مستجدات الوضع لجميع المستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعًا بقاعة الاجتماعات مع مديري المستشفيات لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمستشفيات العزل ومراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الأكسجين من خلال تشكيل لجان عاجلة بجميع مستشفيات الفرز والعزل تقوم بالمرور الدوري على شبكات الأكسجين والتأكد من سلامة الشبكات والوصلات وضبط معدل الاستهلاك ومراقبة استهلاك الأكسجين للفرد بأسرة الداخلي والرعاية.
 


جاء ذلك في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد وايماءً لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتشكيل لجان عاجلة وفرق بمستشفيات الصدر والحميات ومستشفيات العزل والفرز، وذلك لمراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الأكسجين الطبي من حيث معايير السلامة والصحة المهنية ومعدلات الاستهلاك المتزايد. 



ووجه وكيل وزارة الصحة بتوافر أسرة العزل وزيادة أسرة العنايات وأيضًا ضرورة متابعة حالات العزل المنزلي وتطورات حالتهم الصحية والحرص على تطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقًا لإرشادات وزارة الصحة. 

وتناول الحديث التطرق لتطعيم فيروس كورونا وضرورة حث المواطنين على التسجيل بالمنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح، وأوضح مكي أن اللقاحات تحقق الغرض بحماية الأفراد والمجتمعات نظرًا لأهميته في المرحلة الحالية للوقاية.

كما كلف وكيل وزارة الصحة مديري المستشفيات بتحديد احتياجات كل مستشفى من الأطباء المكلفين الملتحقين ببرنامج الزمالة، وذلك في التخصصات الملحة وحث جميع الأطباء الحاصلين على الزمالة والدكتوراه والماجستير للعمل كمدربين للأطباء الجدد، وذلك لاستمرار العملية التعليمية بشكل جيد.

عاجل