رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ قافلة سكانية بقرية سيف النصر بكفر الدوار ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
أثناء عمل المبادرة
أثناء عمل المبادرة في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية سيف النصر التابعة للوحده المحلية لقرية الحاجر "إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة". 

وشارك بالقافلة ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من "الصحة - التعليم  - الطب البيطري - التضامن الاجتماعي- الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز"، حيث تم خلال القافلة التوعية بآثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية.

 كما تم الكشف على 345 حالة تنوعت ما بين "باطنة - أطفال - جلدية - تحاليل طبية"، بالإضافة إلى صرف أدوية حوالي 700 عبوة ما بين معلق وأقراص وأنبولات وحقن، وبسيارة تنظيم الأسرة المتنقلة تم تقديم خدمات "10 كشف نسا- 12 لولب - 16 سونار".

التضامن

شاركت بالاستعلام عن 200 بطاقة وبحث 150 شكوى حالة وتسجيل 50 حالة تكافل وكرامة و تسليم 20 دفتر مشروطية تكافل وتوزيع 80 شنطة رمضان وتسليم 25 كسوة للأطفال.

التموين 

شاركت بعدد سيارتين أسطوانات غاز بعدد 200 أنبوبة وسيارة مواء غذائية بسعر التكلفة.

الطب البيطري

تحصين عدد 265 أغنام و50 رأس جاموس و200 رأس أبقار، وتقديم توعية عن الأمراض المنتقلة من الماشية للإنسان وكيفية الوقاية منها.

محو الأمية

تم استكتاب 72 حالة.

مكتبة مصر العامة

رسم وتلوين 30 لوحة ورقية. 

السجل المدني المتنقل

تم تسجيل وتصوير أكثر من 250 حالة.

الشباب والرياضة

تقديم عرض تدريبي للأطفال.

كما تم تقديم عرض مسرحي عن مخاطر زواج القاصرات وحرمانهم من حقهم في التعليم لفريق مركز شباب كفر الدوار.

كما تم زيارة مشغل سيف النصر وبه حوالي 38 فتاة تعمل في تصنيع السجاد الهاند ميد

كما تم خلال القافلة إلقاء الضوء علي مكانة المرأة في الإسلام ومخاطر زواج القاصرات وحرمانهم من حقهم في التعليم ومشروعية تنظيم الأسرة في الإسلام من كافة الجوانب.

عاجل