رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تويتر تعرض تنبيهات في 16 دولة بشأن لقاح فيروس كورونا

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

طرحت منصة تويتر، إشعارات في الخط الزمني المحلي حول لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في 16 دولة حول العالم هي: "الأرجنتين - أستراليا - البرازيل - كندا - كولومبيا - مصر - الهند - أيرلندا - اليابان - المكسيك - نيوزيلندا - المملكة العربية السعودية - إسبانيا - الإمارات العربية المتحدة - المملكة المتحدة - الولايات المتحدة"، حيث جاءت هذه الإشعارات باللغات "الإنجليزية، الإسبانية، العربية، اليابانية، البرتغالية".

وسيكون هدف هذه الإشعارات، هو توجيه المستخدمين في تويتر إلى معلومات محلية حول موضوعات مهمة مثل سلامة اللقاحات، واللقاحات المتوفرة، وخطط التوزيع، والمزيد.

وفي هاذ السياق قال متحدث تويتر: "لأكثر من عام، أصبح كثير من الناس من جميع أنحاء العالم يعتمدون على توتير للحصول على آخر الأخبار والمعلومات والمستجدات حول فيروس كوفيد_19".

وأضاف: "انطلاقًا من حرصنا على تعزيز ثقة الناس بالمعلومات الصحية التي يجدونها في المنصة، عقدنا شراكة مع خبراء الصحة والمنظمات الصحية العامة بدءاً من مراكز مكافحة الأمراض إلى منظمة الصحة العالمية، وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى معلومات دقيقة وموثوقة عن فيروس كوفيد_19".

وتابع: "الآن، ومع انتشار التطعيمات في جميع أنحاء العالم، يبحث الناس عن أحدث المعلومات المحلية حول أهلية اللقاح في منطقتهم، وتحديثات مواقع التطعيم، وآخر الأخبار من خبراء الصحة العامة لديهم، بينما نواصل توفير معلومات موثوقة حول الفيروس عبر منصتنا وتحديثات البحث المحلية، ونواصل معالجة المعلومات المضللة حول الفيروس، فإننا نعمل على توسيع جهودنا لعرض معلومات ذات مصداقة وثقة حول كوفيد_19".

ولفت متحدث تويتر، إلى أن هذه الإشعارات ستبقى لمدة أسبوع كامل، وستُوجه مستخدمي تويتر إلى معلومات محلية حول سلامة اللقاحات، وتوافر اللقاحات، وخطط التوزيع، والمزيد.

عاجل