رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| رعب عالمي بسبب الأعراض الجديدة للفيروس.. وإليك خطوات الحصول على اللقاح مجانًا

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

تصل إلى الشلل.. رعب عالمي بسبب أعراض كورونا الجديدة

يتخوف العالم من الأعراض الجديدة لفيروس كورونا، والتي أصبحت فتاكة بعد أن امتدت للنخاع الشوكي.

وكشفت دراسة أمريكية، عن ظهور أعراض كورونا الجديدة في 21 دولة، تشمل التهابا في النخاع الشوكي.

بعد مناشدة الحكومة للمواطنين.. خطوات الحصول على لقاح كورونا مجانا

وجه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اليوم، المواطنين بالحصول على لقاح كورونا من خلال التسجيل بموقع وزارة الصحة الذي تم تخصيصه للحصول على اللقاح مجانا.

الصحة: تسجيل 1011 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و51 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 643 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 169308 حالة حتى اليوم.

الصحة تكشف دور فرق التواصل المجتمعي لمواجهة تفشي كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للتوعية والتواصل الاجتماعي، إن فرق التواصل المجتمعي تعتبر من أهم الوسائل لتعزيز تطبيق إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

مع زيادة إصابات كورونا.. الطب الوقائي يوجه مناشدة عاجلة لـ المواطنين

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، إن زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر يرجع إلى المخالطات غير المبررة، والتجمعات، وعدم التزام أصحاب المحلات بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

الطب الوقائي يكشف تفاصيل جديدة عن الوضع الوبائي لـ كورونا في سوهاج

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، آخر تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في محافظة سوهاج، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد كانت قد وجهت بوجود فرق صحية من مختلف القطاعات لمتابعة الوضع الوبائي. 

وزيرة الصحة: القاهرة والجيزة وسوهاج الأعلى تسجيلًا لإصابات كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الموقف الحالي لمعدل الإصابات بفيروس كورونا، والإجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع التداعيات السلبية لهذه الجائحة، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

هل هناك علاقة بين كورونا ومضاعفات أمراض القلب؟.. طبيب يجيب (فيديو)

قال الدكتور هشام عمار، استشاري أمراض القلب والقسطرة العلاجية لأمراض القلب: إن هناك علاقة بين فيروس كورونا والقلب بطريقة عكسية، موضحا أن مريض القلب استعداده لمرض كورونا، أعلى ويحدث لهم مضاعفات أكثر من الإنسان العادي.

تكثيف الخدمات الطبية لمرضي كورونا بمستشفيات سوهاج

كثفت مديرية الصحة بسوهاج، الخدمات الطبية المقدمة لمرضى فيروس كورونا المستجد، داخل المستشفيات التابعة لها، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتورة كريمة حامد، وكيلة وزارة الصحة بسوهاج. 

تاج الدين: تنويع لقاحات كورونا المستخدمة لضمان وصولها لجميع المصريين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الدولة مهتمة جدا بملف التطعيمات من حيث تنويع مصادرها والحصول على أكبر قدر ممكن من الطعوم، وذلك منذ بدء ظهور اللقاحات، متابعا: لم يقف أمامنا أي عائق مادى أو ترتيبات لوجستية في توفير اللقاحات".

مستشار الرئيس: الالتزام بالإجراءات الاحترازية خط الدفاع الأول للوقاية من كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك زيادة مستمرة ومتزايدة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الموجة الثالثة الحالية، موضحا أن زيادة الأعداد أدى إلى زيادة الحالات التي تحتاج للدخول للمستشفى والرعاية المركزة.

«تاج الدين» يكشف أعراض الإصابة بـ كورونا في الموجة الثالثة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك تنسيقا وغرفة عمليات تربط بين المواطن وهيئة الإسعاف المصرية بشأن فيروس كورونا، وبالتالي ليس مطلوبا من المواطن أن يبحث عن السرير، بل إن الدولة هي من تبحث عن السرير، بمعنى أن في كل محافظة غرفة عمليات تنسق بين الإسعاف والمواطن لتوفير السرير. 

مستشار الرئيس: لا مشكلة مالية في الحصول على لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن طريقة انتشار فيروس كورونا المستجد لا تتغير، وبالتالي يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن البعض قد يحملون الفيروس دون أن تظهر أي أعراض عليهم.

عاجل