رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأمريكي: اقتراب الزوارق الإيرانية من سفننا في الخليج عملا استفزازيًا

نشر
الجنرال مارك ميلي
الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان فى الجيش الامريكي

وصف الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان فى الجيش الأمريكي اقتراب الزوارق الإيرانية من السفن الامريكية في الخليج بالعمل الاستفزازي .
وقال قائد الجيش الأمريكي في كلمة بمنتدى "سيدونا للدفاع عن الديمقراطية" على قناة NBC الأميركية : "سنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية أنفسنا".
كما تطرق رئيس هيئة الأركان فى الجيش الأمريكي إلى ملف الانسحاب الأمريكي من أفغانستان قائلا : "ندرك مخاطر عودة تنظيم القاعدة بعد انسحابنا، ولكننا سنستمر في مراقبة الوضع هناك".

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أفادت بأن قوارب إيرانية تحرشت بسفينتين أمريكيتين لخفر السواحل في وقت سابق من هذا الشهر في منطقة الخليج.
وحول تفاصيل الحادث، قالت الصحيفة: إن قوارب الحرس الثوري اقتربت نحو 50 متراً من السفينتين الأميركيتين بالخليج، مشيرة إلى أن إحدى السفينتين أجرت مناورة دفاعية لتفادي الاصطدام.
وأوضحت أن طاقم السفينتين الأمريكيتين أطلق تحذيرات عقب الحادثة التي وقعت في 2 أبريل الجاري تزامنا مع إعلان بدء مفاوضات فيينا.
ومن جانبها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون ) أن القوارب الإيرانية اقتربت إلى نحو 70 مترا من السفينتين الأمريكيتين وهو ما تم أخذه على محمل الجد.

 

عاجل