رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطب الوقائي يكشف تفاصيل جديدة عن الوضع الوبائي لـ كورونا في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة، آخر تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في محافظة سوهاج، مشيرًا إلى أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد كانت قد وجهت بوجود فرق صحية من مختلف القطاعات لمتابعة الوضع الوبائي. 

وأشار "عبدالفتاح"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، إلى أن الفرق الصحية تقوم بالمرور على المستشفيات التي تستقبل مصابي كورونا في محافظة سوهاج، وكل محافظات الصعيد، خاصة وأن هناك زيادة في أعداد حالات الإصابة.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لطب الوقائي بوزارة الصحة، أن الفرق الطبية تتابع كفاية أرصدة المستلزمات الطبية في المستشفيات، معلقًا: "الوضع مطمئن، والزيادة في حالات الإصابة بمحافظات الصعيد طبيعية".

وكشف أنهم رصدوا أن بعض المصابين يتناولون أدوية بدون الرجوع لطبيب، أو يتوجهون لأطباء في عيادة خاصة، ويحصلون على بروتكولات علاج مخالفة لبروتكول وزارة الصحة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لطب الوقائي بوزارة الصحة، أنه وصل إمدادات طبية لكل محافظات الصعيد وعلى رأسها محافظة سوهاج، فضلًا عن توجيه وزيرة الصحة بوجود مخزون استراتيجي من الأدوية في كل إقليم من أقاليم مصر، حيث يتخطى احتياطي الأكسجين 2 مليون لتر، فلا يوجد أي مشكلة في الأكسجين.

عاجل