رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. قافلة سكانية شاملة بقرية أبيس بكفر الدوار 

نشر
قافلة سكانية
قافلة سكانية

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة،  أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة  وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل؛ بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار؛ بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية أبيس الخامسة التابعة للوحدة المحلية لقرية كوم أشو " إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة ".

 شارك بالقافلة ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من " الصحة - التعليم  - الطب البيطري - التضامن الاجتماعي- الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز ". 

وتم خلال القافلة التوعية بآثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية،  كما تم الكشف على 216 حالة تنوعت ما بين " باطنة- أطفال - جلدية - أسنان  - نسا " بالإضافة إلي صرف أدوية حوالى 420 عبوة ما بين معلق وأقراص وأمبولات وحقن، وبسيارة تنظيم الأسرة المتنقلة تم تقديم خدمات " 15 كشف نساء- 10 لوب - 16 سونار "، كما شارك طبيب العظام بالتطوع بالكشف على 45 حالة.

وشارك التضامن بالاستعلام عن 50 حالة وتقديم عدد 10مشروع للمرأة الريفية،  وتسليم 50 شنطة رمضان و 25 ملابس للعيد.

التموين

شارك  بسيارتين أسطوانات غاز، بعدد 200 أنبوبة وسيارة مواد غذائية بسعر التكلفة

الطب البيطري

تحصين عدد 266 أغنام - 100 رأس جاموس - 130 رأس أبقار، وتقديم توعية عن الأمراض المنتقلة من الماشية للإنسان وكيفية الوقاية منها.

محو الأمية

تم استكتاب 30 حالة.

الثقافة

‏رسم بالألوان لعدد 50 طفل برسومات مبهجه وعلم مصر.

مكتبة مصر العامة

رسم وتلوين 30 لوحة ورقية.

الشباب والرياضة

تقديم عرض كاراتيه للأطفال.

كما تم خلال القافلة إلقاء الضوء علي مكانة المرأة في الإسلام ومخاطر زواج القاصرات وحرمانهن من حقهن فى التعليم، ومشروعية تنظيم الأسرة في الإسلام من كافة الجوانب.

 

عاجل