رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال ساعات.. الصحة تستقبل دفعة جديدة من لقاح كورونا قادمة من الصين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد وزارة الصحة والسكان لاستقبال دفعة جديدة من لقاح فيروس كورونا قادمة من بكين خلال ساعات، وفقاً لتأكيدات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أن لقاحي فيروس كورونا المتوافرين في مصر سواء "سينوفارم" و"أسترازينيكا" أثبتا فاعليتهما ومأمونيتهما من خلال الدراسات التي أجريت عليهما، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

وأشارت إلى أن فعالية لقاح أسترازينيكا تصل إلى 76% في الوقاية من فيروس كورونا، و100% حماية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة وحصلت على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، كما أن لقاح سينوفارم أثبتت فاعليته بنسبة 86٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان وصول دفعات جديدة الأسبوع المقبل من لقاحات فيروس كورونا من خلال مرفق كوفاكس.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد ناشدت المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

عاجل