رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم البحيرة: التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية في ثاني أيام امتحانات آخر العام

نشر
وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم أثناء متابعتة سير الإمتحانات

وجه اللواء هشام امنه، محافظ البحيرة، بتكثيف أعمال المتابعة الميدانية للوقوف على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2021 والتأكد من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان صحة وسلامة الطلاب والتلاميذ وحسن سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ان لجان الامتحانات في المرحلة الابتدائية والثانوي العام قد شهدت لليوم الثاني على التوالي التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة ابناءنا الطلاب وجميع العاملين .

حيث تم الالتزام بارتداء الكمامات وقياس درجة حرارة الطلاب وتخصيص مقعد لكل طالب لتحقيق التباعد بين الطلاب كما خصصت المدارس غرف عزل لاي طالب يتم الاشتباه في إصابته أو مخالطتة لشخص مصاب.

جاء ذلك خلال متابعتة الميدانية لسير الامتحانات وقيامة بجولة بمركز ومدينة دمنهور تفقد خلالها لجان مدرسة محطة الكهرباء الابتدائية المشتركة بزاوية غزال ومدرسة احمد زويل الثانوية بنين.

حيث آدي اليوم تلاميذ الصف السادس الابتدائي البالغ عددهم 131659 تلميذ وتلميذة بنطاق المحافظة امتحانهم المجمع اليوم .

كما ادى طلاب الصف الأول الثانوي البالغ عددهم 35227  طالب وطالبة  بدائرة المحافظة امتحانهم المجمع بالإضافة الى قيام طلبة وطالبات الصف الثاني الثانوي البالغ عددهم  30443 بأداء امتحانهم المجمع.

واكد وكيل الوزارة أن الامتحانات الجارية لطلاب مراحل النقل هى أخر اختبار بالعام الدراسي الجاري بعد قرار وزارة التربية والتعليم اعتبار امتحان شهر ابريل هو نهاية العام الدراسى وقد تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة ابنائنا الطلاب والتلاميذ كما تم التأكيد على قيام مديرى الإدارات التعليمية بتكثيف الجولات الميدانية لمتابعة سير الامتحانات ورصد ما يعترضها من معوقات  مشيرا إلى أنه يتم متابعة سير الامتحانات أولا بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية والتى تم ربطها بغرفة العمليات الفرعية داخل كل إدارة.

وفي سياق متصل قام أشرف سلومة، وكيل المديرية، بجولة ميدانية مماثلة بمركز ومدينة شبراخيت لمتابعة سير الامتحانات تفقد خلالها لجان مدرسة لقانة الثانوية المشتركة ومدرسة شبراخيت الابتدائية بارض الارشاد وتم التاكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وحسن سير وانتظام العملية الامتحانية وعدم وجود ما يعكر صفوها.

عاجل