رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استعدادات مكثفة لصحة الدقهلية لامتحانات نهاية العام الدراسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وضعت مديرية الصحة بالدقهلية، خطة لتأمين سلامة وصحة الطلاب أثناء أدائهم الامتحانات والذين يزيد عددهم عن مليون طالب بالمدارس الخاضعة لأشراف الإدارات الصحية وتوفير كافة الاستعدادات لتأمين لجان امتحانات نهاية العام الدراسي بمراحل التعليم المختلفة بجميع مدارس القرى بالمحافظة والبالغ عددها حوالي 2700 منشأة تعليمية. 

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، وتعليمات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية انه تم الدفع ب فريق من التمريض والمنسقين للمتابعة اليومية والابلاغ اليومي والفوري بجميع الحالات والاشراف الصحي لجميع المتواجدين من الطلاب والعاملين بالمدارس التابعة للإدارات الصحية. 

وأضاف مكي أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي للأشراف على مدارس الحضر، والتنسيق مع هيئة الإسعاف بالدقهلية لتوفير سيارة لكل موقع وتجمع لجان وكونترولات.

وأوضح مكي أنه تم التنبيه على مديري الإدارات الصحية بالمرور على اللجان للتأكد من وجود الإشراف الصحي وتوفير الإسعافات الأولية بكل لجنة والاطمئنان على الحالة العامة للطلاب ومراجعة الإجراءات الاحترازية والوقائية والحرص على التباعد الاجتماعي داخل المنشآت التعليمية ومراجعة سلامه البيئة الداخلية والخارجية وسلامه المياه ومراجعة جميع إجراءات مكافحه العدوي والتنسيق مع إدارة الأغذية والتأكيد على عدم تواجد الباعة الجائلين. 

كما أكد الدكتور سعد مكي، على تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة للمتابعة اليومية وتلقي البلاغات والتواصل مع إدارة الطوارئ لاستقبال أي حالة بالمستشفيات خلال فترة الامتحانات متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح. 

عاجل