رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيفين جامع: تحويل 9500 سيارة للعمل بالغاز بإجمالي تمويل 75 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز قد قام خلال الربع الأول من العام الحالي، بالتعاون مع شركتي كارجاس وغازتك بتحويل 9500 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي، بإجمالي تمويل بلغ 75 مليون جنيه.

وأكدت الوزيرة في بيان اليوم، استمرار التعاون والتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات  ووزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركتي كارجاس وغازتك؛ لتنفيذ البرنامج الرئاسي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، بهدف التوفير على المواطنين وأصحاب السيارات في سعر الطاقة وتقليل التلوث والحفاظ على البيئة.

ودعت الوزيرة، المواطنين وأصحاب المشروعات الصغيرة للقيام بتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى والاستفادة من الوفر الذي يحققه استهلاك الغاز في نفقات التشغيل والذي يصل إلى 55% تقريبا مما يساعدهم على الاستفادة من الفارق في تلبية احتياجات المشروع الأخرى.

وأضافت أن العاملين في مجال المواصلات والنقل الجماعي من أصحاب التاكسي والملاكي والميكروباص سيستفيدون أيضا من الوفر الذي يحققه استهلاك الغاز في زيادة دخلهم ومواجهة أسعار البنزين.

وأكد الدكتور رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالجهاز على الإقبال الشديد نحو تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي / بنزين وخاصة في اطار نسبة الوفورات الناتجة عن التحويل فضلاً عن أن تكلفة التحويل بسيطة يمكن لأصحاب السيارات سدادها على أقساط تتراوح مدتها من سنة إلى خمس سنوات من خلال شركتى كارجاس أو غازتك وذلك بمحطات التموين الخاصة بهما أو من خلال منافذ فوري وتقتصر المستندات المطلوبة على رخصة السيارة والبطاقة الشخصية وايصال المرافق لإثبات محل إقامة صاحب السيارة كما أن عملية التحويل لا تزيد على 4 ساعات.

 

عاجل