رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلاب الأول الثانوي يشيدون بسهولة أسئلة الامتحان المجمع اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد عدد من طلاب الصف الأول الثانوي العام اليوم بالامتحان المجمع في مواد اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضيات.

وأكد الطلاب، أن أسئلة الامتحان سهلة ومباشرة، واعتمدت على قياس الفهم ونواتج التعلم، حيث تضمنت الأسئلة في الاختبار المجمع بعض الجزئيات التي تحتاج لتفكير وتركيز، موضحين أن هناك جزئيات صعبة في امتحان الرياضيات والامتحان تضمن 35 سؤال في المواد الامتحانية الثلاثة.

وفي سياق متصل كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية "الأول والثاني الثانوي"، موضحة أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحان شهر أبريل والتى تقدر ب 100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسي الثانى، وفى حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلى خلال شهر مايو المقبل، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذى تغيب عن امتحانات شهر أبريل الجاري سوف يؤدى امتحانات تكميلى فى شهر مايو المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي تعقد من المنزل، على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

 

عاجل