رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمواجهة كورونا

الأجهزة التنفيذية تشن حملات لتطهير المنشآت العامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، حملات لتطهير وتعقيم المنشآت العامة ومتابعة أعمال النظافة وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .

محافظ الغربية

ففي الغربية ، وجه المحافظ الدكتور طارق رحمي بتنظيم حملات يومية لتطهير وتعقيم المنشآت العامة في جميع قرى ومدن وأحياء المحافظة، مع متابعة وتكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الغربية للوقاية والحد من انتشار فيروس "كورونا" بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب الوقائي واستمرار أعمال الرش والتطهير في جميع المصالح الحكومية.

وأكد أن المحافظة وضعت خطة متكاملة لتطهير كافة المنشآت التابعة لكافة القطاعات من خلال خطة تطهير مركزية تقوم بها المحافظة، بخلاف خطط التطهير الذاتي التي تقوم بها بعض المديريات وخطط تطهير المساجد والكنائس باستمرار.

 محافظ الدقهلية

وفي الدقهلية ، تابع المحافظ الدكتور أيمن مختار أعمال النظافة للوحدات المحلية بنطاق المحافظة، وذلك من خلال فرق النظافة والصيانة والتجميل وأعمال الكهرباء والرصف وإزالة التعديات حفاظًا على حقوق الدولة وتطبيقا للقانون وكذا المتابعة المستمرة لتحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين وأيضا متابعة تنفيذ المشروعات التنموية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ استمرار متابعته الشخصية يوميًا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والأحياء والقرى لمتابعة النشاط اليومي لأعمال المشروعات التنموية الجاري تنفيذها وأنشطة الوحدات المحلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بنطاق الدقهلية.

محافظ المنيا

وفي المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضي أن الوحدات المحلية تواصل جهودها لتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس "كورونا"، حيث نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملة مكبرة على المقاهي والكافيهات بنطاق المدينة لتوعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في التعامل مع الفيروس والتشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على مسافات التباعد.

وأوضح المحافظ أن الوحدة المحلية ببني مزار شنت حملة مكبرة بالتنسيق مع أجهزة الأمن للمرور على المقاهي وتم التحفظ على شيش بمقهى بقرية الجرنوس واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس بتنفيذ أعمال الرش والتطهير والتعقيم للمصالح الحكومية ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس "كورونا".

كما نفذت الوحدة المحلية في مركز أبو قرقاص حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت عن تحرير 60 محضرًا لعدم ارتداء الكمامات تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء وتطبيق الغرامات الفورية على غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات الطبية.

عاجل