رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطماطم بـ 6.5 والبطاطس بـ 5.. أسعار الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل الى 25%.

وأكد المصيلحي على توافر كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الى 1350 مجمع استهلاكي ، مشيرا إلى أن تطوير الكثير منها وإدخال نظام الباركود بها سهل متابعة حركة السلع بها ومعرفة السلع التي يزيد عليها الطلب لضخها، هذا وقد تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر الخضر والفاكهة بالمجمعات وأفاد التقرير ان الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 6.5 والبطاطس ب5 جنيهات والبصل ب 4.5 جنية.

كما أفاد التقرير أيضا  أسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور تفيد بأن الطماطم تخرج من سوق الجملة من 2 لـ 5 جنيهات، لتباع في أسواق التجزئة من 3 جنيهات إلى 6.5 جنيه، وأكد التقرير الوارد أيضاً من سوق العبور أن البطاطس تخرج جملة من 1.5 جنيه الى 3 جنيه لتباع تجزئة ب 5 جنيهات.

وأشار التقرير إلى أن الموز يخرج من أسوق بسعر يتفاوت من 5 إلى 7 جنيهات ليباع تجزئة من 8 إلى 12 جنيه والفراولة من 4 الى 7 جنيهات جملة لتباع تجزئة من 6 إلى 10 جنيهات.

عاجل