رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عشان ميضحكش عليكي.. الفرق بين ورقتي العنب والتوت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام: إن انتشار ظاهرة بيع ورق التوت على أنه ورق عنب، هو نوع من الغش، لافتا إلى أن ورق العنب أعلى سعرا.

وأضاف أن ورق العنب يحتوي على فيتامين k وفيتامين A وألياف وكالسيوم ومنجنيز، وهو يساعد على نضرة البشرة وصحة العيون وتكوين العظام ويحسن عمل القلب ويعزز الجهاز المناعي للجسم ويحسن عمل الجهاز الهضم.

وأشار إلى أن ورق التوت، له العديد من الفوائد فهو يحتوي على العديد من المعادن، مثل الحديد والزنك والكالسيوم ويحتوي على بعض مضادات الأكسدة، لذا فان تناول ورق التوت يخفض مستوى السكر في الدم، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، ولكنه يعتبر غير جيد للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

وأورد أن ظاهرة بيع ورق التوت على أنه ورق عنب، ترجع لارتفاع أسعار الأخير، من ناحية وسهولة الحصول على ورق التوت وانخفاض أسعاره من ناحية أخرى.

وأوضح أن ورق العنب يختلف عن ورق التوت، من حيث مذاقه المزز الحادق ورائحته المميزة التي تشبه رائحة العنب، وملمسه الناعم والفروع الموجودة على الورقة ولونه الأخضر الفاتح ولون غصنه الأخضر الفاتح، بالإضافة إلى أن ورق العنب يحتفظ بلونه بعد الطهي نوعا ما بالمقارنة بورق التوت الذي يتحول بعد طهيه إلى لون أخضر غامق عن لونه الطبيعي، يميل إلى السواد وورق التوت أخضر داكن وملمسه خشن وجاف، بالمقارنة بورق العنب وليس على ورقته تفريعات وغصنه لونه أحمر بنفسجي.

وتابع أنه يطالب بضرورة زيادة الرقابة على المنتجات الزراعية الورقية لحماية المستهلك من الغش مع ضرورة تكثيف الرقابة لكشف متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في المنتجات الزراعية الورقية حفاظا على صحة المواطنين، مطالبا المستهلكين بالغسيل الجيد قبل تناول أية منتجات ورقية والشراء من أماكن معروفة ومرخصة.

عاجل