رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: تحورات كورونا تزيد انتشاره.. ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث الإكلينيكية، على الوضع الوبائي في مصر قائلة: "جائحة كورونا تمثل تحدٍ للعالم كله وليس مصر فقط، وفكرة تحور الفيروس مع انتشاره بدأت تزيد"، موضحة أن انتقال الفيروس من شخص لآخر يؤدي إلى تحور الفيروس. 

وأعربت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء عن أملها أن يكون التحور في تجاه الأمن والقضاء على الجائحة من نفسها، ولكن لا أحد يتوقع  أين ستتجه تحورات الفيروس، مؤكدة أن مصر لا يوجد ما يقلق ولكن يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتقليل فرصة انتشار الوباء وبالتالي تقل احتمالات التحور وثقل الجائحة على النظام الصحي.

ونوهت بأن الدولة تعمل على تأمين اللقاحات للمواطنين ولكن يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، متابعا: "فترة مناعة ليست طويلة ولذلك هناك فكر بأن يكون اللقاح موسمي أو سنوي؛ وهذا يمثل تحدٍ؛ ولذلك تسعى الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات لتلبية احتياجات الشعب المصري والدول المجاورة وإفريقيا".

وأكدت مستشار وزير الصحة للأبحاث الإكلينيكية أن الوضع الوبائي في مصر أقل بكثير من دول أخرى، ولكن يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية .

عاجل