رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| رئيس الوزراء يتلقى اللقاح.. و«الدواء» تمنح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح «كورونا فاك»

نشر
رئيس الوزراء يتلقى
رئيس الوزراء يتلقى لقاح كورونا

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

الصحة: تسجيل 991 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167900 حالات حتى اليوم.

مدبولي: تكليفات من الرئيس السيسي بتوفير الكميات اللازمة من لقاحات كورونا

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي: إن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير الكميات اللازمة من اللقاحات بأنواعها، وتدبير الاعتمادات اللازمة لذلك.

رئيس الوزراء يتلقى لقاح كورونا.. ويوجه رسالة إلى المواطنين

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين.

هل يمكن فرض حظر تجول في مصر بسبب كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إمكانية تطبيق حظر تجول في مصر، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

«الدواء» تمنح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح كورونا فاك (Corona-Vac)

 أعلنت هيئة الدواء المصرية منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاح كورونا فاك (Corona-Vac) انتاج شركة سينوفاك الصينية، وذلك في إطار مجهودات الدولة لاحتواء عدوى فيروس كورونا، وتوفير اللقاحات التي يثبت فاعليتها لمكافحة الفيروس، والعمل على توفيرها لكافة المواطنين، وفى ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على اتباع كافة المعايير العالمية والمحلية المعتمدة من أجل الحفاظ على صحة وحياة المواطن المصري، والحصول على لقاحات آمنة وفعالة وذو جودة عالية.

 «الصحة»: التطعيمات أفضل من المناعة الطبيعية

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات أفضل من المناعة الطبيعة، وذلك بالتزامن مع أسبوع التحصين العالمي.

أستاذ مناعة يكشف أسباب عزوف المواطنين عن تلقي لقاح كورونا

علق الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة، على تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقاح كورونا، قائلاً: إن حصول رئيس الدولة على اللقاح هذا معناه أنه مهم جدا وله تأثير مهم في منع الإصابة، وبالتالي فإنه على جميع المواطنين الالتزام بمنع الإصابة سواء من اتباع أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية أو الحصول على اللقاح"، مشيرًا إلى أن اللقاح يعطي للجسم الأجسام المضادة التي تمنع فيروس كورونا.

عاجل