رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قصور الثقافة» تختتم الليالي الرمضانية بقصر الأنفوشي بالإسكندرية

نشر
قصر ثقافة الأنفوشي
قصر ثقافة الأنفوشي

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء اليوم الإثنين، الليالي الرمضانية التي ينظمها فرع ثقافة الإسكندرية بقصر ثقافة الأنفوشي.
وذكر بيان صادر عن الهيئة أن ثقافة الطفل نظمت معرضًا فنيًا بعنوان "أهلا رمضان" تضمن ١٥٠ لوحة فنية لرسوم الأطفال من المواقع الثقافية منها: الأنفوشي، الشاطبي، مصطفى كامل، بيت ٢٦ يوليو ورشدى ومكتبتي النزهة والشلالات"، بجانب ٢٠ مجسم لفانوس رمضان من الخامات المختلفة منها الورق، البلاستيك والكرتون وغيرها والتي أقيمت في قصر ثقافة الأنفوشي.
كما نظمت أمسية شعرية للشاعر جابر بسيوني، أوضح خلالها معاني الكلمات التي نستخدمها في رمضان دون أن نعرف معناها منها الفانوس والكنافة ووحوي يا وحوي، وألقى عدة قصائد شعرية منها شهر الحب، لا ينفذ حبي أبدا، وكل صباح اتجدد.
وعلى هامش الفعاليات التي أقيمت في قصر ثقافة الأنفوشي ، أقيمت محاضرة حول الدراما الرمضانية للكاتبة الصحفية هبة عبد العزيز، تحدثت خلالها عن التنوع الدرامي الموجود على الشاشة الصغيرة ما بين الأكشن، التاريخي، الكوميدي والوطني بمشاركة كوكبة من النجوم، وكذلك التنوع الملحوظ في الموضوعات الأمر الذي يسهم في تقديم وجبة درامية في رمضان ٢٠٢١ تناسب جميع الأذواق.

كما قدمت فرقة التذوق للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمود أبو زيد باقة متميزة من الأغنيات الطربية والدينية منها حب الرسول، افرحوا يا بنات، سلامات وقدرت تهجر، وجاء الختام مع عرض فني لفرقة الأنفوشي للفنون الشعبية، قدمت خلاله تابلوهات متنوعة منها الإسكندراني، البدوي، الصعيدي والحصان والتنورة بقيادة الفنان ياسر عثمان.

عاجل