رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من هي فاكسيرا المنوط بها تصنيع لقاحات فيروس كورونا خلال العام الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

ستدخل مصر بعد أسابيع قليلة مجال تصنيع لقاحات فيروس كورونا وذلك وفقاً للاتفاقية التي وقعتها وزارة الصحة والسكان ممثلة في الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، وشركة سينوفاك الصينية للمستحضرات الحيوية، لتصنيع لقاح كورونا في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا وتغطية الاحتياج المحلى من اللقاحات.
وتستهدف شركة فاكسيرا وفقاً لتلك الاتفاقية إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح ساينوفاك خلال العالم الحالي مخصصة محلياً من خلال خطوط الإنتاج التابعة للشركة، كما تستهدف الشركة التصدير للدول الافريقية فور تحقيق الاكتفاء المحلي، لتكون مصر مركزا لتوفير اللقاحات في إفريقيا.
وتشمل الاتفاقية نقل تكنولوجيا التصنيع للقاح فيروس كورونا كوفيد 19، حيث تمنح شركة سينوفاك الصينية بموجبه لشركة فاكسيرا ترخيصاً محدوداً لاستخدام تكنولوجيا التصنيع، والمعرفة الفنية، بغرض تصنيع المنتج النهائي المحلي للقاح ، في أماكن التصنيع الخاصة بشركة فاكسيرا داخل مصر.
وتختص شركة فاكسيرا على مدار عقود بتوفير اللقاحات والأمصال في مصر إما عن طريق التصنيع المحلى أو الاستيراد من الخارج لتغطية كافة احتياجات الدولة من اللقاحات.
و توفر 100% من احتياجات السوق بالكامل من الأمصال ومنها العقرب والثعبان والتيتانوس ولقاح الكلب ولقاح الكوليرا الفموي ولقاح السحائي ولقاح الالتهاب الكبدى الوبائى بى والتطعيم الخماسى ولقاح شلل الأطفال بالحقن "سولك"
كما توفر فاكسيرا لقاحات أمنة وذات جودة عالية في السوق، حيث تمتلك مجمعاً لثلاجات حفظ الطعوم والأمصال سواء كانت مستوردة أو محلية الصنع مراقب 24 ساعة، ويتم فيها حفظ جميع الطعوم والأمصال بعد تحليها والتأكد من فعاليتها، حيث يتم حفظها بطريقة أمنة.

عاجل