رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تلتقي وفد منظمة العمل الدولية

نشر
محافظ دمياط خلال
محافظ دمياط خلال اللقاء

التقت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الإثنين، إيريك أوشلان، مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، وعددًا من قيادات المنظمة، وممثلي المجلس القومي للمرأة.

وتناول اللقاء سُبل استئناف مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر - معًا لمواجهة التحدي بمحافظة دمياط" والذي بدأ فى أبريل من العام ٢٠١٩ وتوقفت أنشطته في مايو ٢٠٢٠ جراء جائحة كورونا، وذلك بتمويل من الشركة المصرية لإنتاج الميثانول "ميثانكس".

وناقشت المحافظ، آليات استكمال المشروع الذي يهدف إلى خلق وظائف لائقة من خلال تحسين مهارات الشباب، وتوفير فرص عمل مستدام في المحافظة.

وقالت محافظ دمياط، في تصريح صحفي، إن المشروع يستهدف تعزيز مهارات الشباب من الجنسين بالفئة العمرية من ١٩ إلى ٣٥ عاما، وخلق فرص عمل لائقة لهم، بالإضافة إلى دمج ذوي الإعاقة بالدورات التدريبية، وكذا تدريب ورفع كفاءة الجمعيات للاستفادة منهم في مجالات مبادرات تشغيل الشباب.

وأعرب أوشلان، عن سعادته بالعمل مع محافظ دمياط لاستكمال تنفيذ هذا المشروع الذي بدأ بالفعل منذ عامين، لكنه توقف إثر جائحة كورونا، مؤكدًا أن المنظمة حققت العديد من المبادرات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة "صاحبات الأعمال يمضين قدمًا"، ومدارس التعليم الفني "دعم الابتكار وريادة الأعمال".

كما تحدث عن مبادرة جهاز تنمية المشروعات "ابدأ مشروعك"، و"نوادي البحث عن وظيفة" مع وزارة الشباب والرياضة.

وأعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من الشراكة مع محافظة دمياط، كما أكد عزمه زيارة مدينة دمياط للأثاث عقب اللقاء لوضع استراتيجية محددة للتعاون.

 

عاجل