رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قرار إنهاء الدراسة.. أهم 4 أسئلة لأولياء الأمور والإجابة عنها

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن يكون شهر أبريل الجاري، نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

يبحث أولياء الأمور عن أجوبة عدد من الأسئلة، وفيما يلي نقدم لكم أبرز أسئلة أولياء الأمور وأجوبتها وهي كالتالي:

- ما هو وضع الثانوية العامة في القرارات الجديدة؟

ج- يستكمل طلاب الثانوية العامة العام الدراسي كما هو دون تغيير في مواعيد الدراسة، وبالنسبة للامتحانات يؤدي الطلاب الامتحانات، حسب الجداول المعلنة بشهر مايو على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وتقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية، وبالنسبة للمواد الغير مضافة للمجموع سيتم تسليم طلاب الثانوية العامة، ورقة امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي في أول يوم امتحان، كما أنه سيتم إجراء الامتحان بنظام البوكليت، ويتم الإجابة عليه في المنزل وتسليمه آخر يوم امتحانات.

س- امتحانات الثانوية إلكترونية أم ورقية؟

ج- الثانوية العامة إلكترونية في المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لا يمكن الدخول على الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان.

س- ما هو وضع امتحانات الإعدادية؟

ج-  ستعقد الامتحانات حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضور الطلاب إلى المدارس اختياريًا، وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادة الإعدادية أثناء الامتحانات، أما بالنسبة لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع ستكون من المنازل، وسيتم إعلان تفاصيلها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

س- كيف سيتم اداء امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع؟

ج-  سيتم أداؤها من المنازل وسوف يتم إعلان ضوابط تقيمها قبل نهاية الأسبوع الجاري.
س- ما المدارس التي لن ينطبق عليها القرارات الجديدة؟

ج- هي المدارس الدولية  فالدراسة الامتحانات بها ستتم حسب جداولها المخططة سابقًا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

عاجل