رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «تعليم الإسكندرية» يتفقد لجان امتحانات أبريل لسنوات النقل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، سير امتحانات صفوف النقل  لشهر أبريل للعام الدراسي 2020-2021، بإدارة شرق  التعليمية، والتي انطلقت اليوم الاثنين.

كما تابع سير أعمال الامتحان خلال جولته بلجنة مدرسة فاطمة عنان الإعدادية بنات والتي أدى فيها الامتحان عدد 636 طالبا في 26 لجنة فرعية.  

كما تابع "سعد" لجنة مدرسة إيزيس الثانوية بنات أدى فيها الامتحان 623 طالبا في 36 لجنة فرعية.
 وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتنظيم اللجان والانضباط داخل اللجان وارتداء الكمامة، وقد تفقد السجلات الخاصة بأعمال الامتحانات،  مؤكداً أن اللجان تسير بشكل منتظم.  

واختتم الدكتور محمد سعد جولته  بلجنة مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية أدى فيها الامتحان عدد 514 طالبا في 21 لجنة فرعية، مشددًا على ضرورة استخدام الأدوات الشخصية، تعقيم اللجان قبل وأثناء وبعد أداء الامتحانات حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين.  
وأوضح وكيل الوزارة أن امتحانات شهر أبريل ورقة مجمعة واحد لكافة التخصصات اختيار من متعدد والإجابة بنفس ورقة الأسئلة للمرحلة الابتدائية والإعدادية،  وبنظام امتحانات الفصل الدراسي الأول وفق الكتاب الدوري رقم 5 بتاريخ 8 مارس 2021.  
وبالنسبة لامتحان شهر أبريل للصف الأول والثاني الثانوي، قال سعد، تُعقد الامتحانات مجمعة ووفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي ووفق الكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٠٢١/٣/٢٤ و الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم الفني.  
وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللأزمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد.  
كما أشار وكيل الوزارة إلى أن الامتحانات تمت وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا أنه لم يتلقى أي شكاوى من الامتحان حتى نهاية الامتحان، مؤكداً أن الامتحانات تجرى في أجواء مستقرة.

كما وجه بضرورة توفير مناخ ملائم، والعمل على توفير سبل الراحة داخل اللجان والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم داخل اللجان،  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب.

تفاصيل اجتماع وزارة التربية والتعليم مع رئيس الوزراء:

والجدير بالذكر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء والأجهزة المعنية وعلي رأسها وزارة الصحة والسكان أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وأن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري سوف تعقد في أيام ٢٦،  ٢٧،  ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي. 

وإلى أنه سيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريا، وفي ختام جولته تمنى الدكتور محمد سعد لجميع طلاب الإسكندرية التوفيق والنجاح.

عاجل