رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهاز التفتيش يقوم بجولات مفاجئة وعقوبات فورية

شعراوي: حملات مكثفة بـ7 محافظات.. وتقييم القيادات علي تطبيق الإجراءات الاحترازية

نشر
حملات تفتيشية على
حملات تفتيشية على المواقف

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية: إن الأجهزة التنفيذية بـ7 محافظات هي: أسوان وكفرالشيخ والبحيرة والشرقية والفيوم وبورسعيد وبني سويف، كثفت الحملات على مواقف السيارات للتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة من سائقي السرفيس والنقل الجماعي؛ لمخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقا وعدم الأضرار بالمواطنين.

شعراوي 

وأضاف شعراوي أن المحافظين يقومون  بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بكل حزم، وتفعيل الغرامات الفورية على المخالفين بمنتهى الحسم.

ولفت إلى أنه سيتم تقييم قيادات الإدارة المحلية ورؤساء الأحياء والمدن والمراكز خلال الفترة القادمة وفقاً لجهودهم في تطبيق الإجراءات الوقائية وتحقيق الانضباط في هذا الشأن خاصة بعد منحهم الضبطية القضائية لتطبيق الإجراءات والعقوبات الصادرة في هذا الشأن للحد من إنتشار فيروس كورونا.

حملات تفتيشية على المواقف واسعار الوقود

وأشار الوزير إلى أن غرفة عمليات الوزارة تقوم يوميا بمتابعة الحملات الرقابية والتفتيشية التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ورؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية.

وأضاف أنه وجه قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالقيام بجولات مفاجئة على المدن والأحياء لرصد أي مخالفات خاصة من الأجهزة التنفيذية بعدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة في المطاعم والكافيهات والمقاهي خاصة تقديم الشيشة وعدم ارتداء الكمامات الطبية والالتزام بنسبة 50% في أعداد المترددين على تلك المنشأت من المطاعم والكافيهات وتحرير محاضر غلق للمخالفين.

ونوه بأن المحافظات تقوم حاليا بتكثيف أعمال الرش والتعقيم والتطهير للشوارع والميادين والأماكن العامة والمصالح الحكومية والخدمية والمواقف والأسواق بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات، مع ضرورة استمرار عدم دخول المباني الخدمية بالمحافظات بدون كمامات طبية.

عاجل