رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| «الصحة»: تلقي السيسي لقاح كورونا رسالة طمأنة للمواطنين.. وتحركات حكومية استعدادا للموجة الثالثة من كورونا

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

كيف استعدت «الصحة» لموجة كورونا الثالثة؟


بعد الانتهاء من ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والتي انتهت منتصف شهر يناير الماضي، وضعت وزارة الصحة خطتها استعداداً للموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

السياحة: الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع بلقاح كورونا في نهاية مايو

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة، إن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا أمر إيجابي، وسيساهم في إنعاش حركة السياحة.

«الصحة»: تلقي الرئيس السيسي لقاح كورونا رسالة طمأنة للمواطنين

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة، إن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي لقاح كورونا يعد رسالة طمأنة للمواطنين، مشيرا إلى أنه عند مقارنة مخاطر الحصول على اللقاح بفوائد الحصول عليه، سنجد أن الحصول عليه ضروري وهام.

خبير مناعة: تلقي الرئيس السيسي لقاح كورونا يزيد وعي المصريين بأهمية التطعيم


أشاد  الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، وخبير المناعة، بتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاح كورونا لتشجيع المواطنين على تلقى اللقاح.

تحركات حكومية استعدادا للموجة الثالثة من فيروس كورونا.. (تقرير)

اتجهت الحكومة إلى اتخاذ عدد من التحركات استعدادا لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي تشهد ارتفاعا في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.
 

البابا تواضروس: جائحة كورونا جرس إندار من الله حتى ينتبه الإنسان لنفسه

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أن الله أرسل جائحة كورونا لكي ما تكون جرس إنذار حتى ينتبه الإنسان لنفسه لأن الإنسان تقدم في التكنولوجيا والاكتشافات الجديدة وبدأ يشعر أنه هو السيد، ونسي أن الله هو سيد التاريخ وهو الذي يقود حياة البشر، لافتًا إلى أن الإنسان ابتعد وأنحرف ووقع في خطايا كثيرة مثل خطايا الإلحاد وخطايا الشذوذ وغيرها.

 

وزيرة الصحة توجه بتوزيع أطباء الزمالة على مستشفيات العزل

وجهت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بتوزيع الأطباء المتخصصين ضمن البرامج التدريبية للزمالة المصرية لسد أي عجز في مستشفيات عزل مصابي فيروس كورونا ومستشفيات الحميات والصدر، بالإضافة إلى المستشفيات المركزية، على مستوى محافظات الجمهورية، حيث سيتم تكليفهم على نظام عمل دوري في تلك المستشفيات.

مستشار الرئيس: تلقي السيسي لقاح كورونا رسالة طمأنة للمصريين

عقب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشون الصحة والوقاية، على حصول الرئيس عبدالفتاح السيسي على لقاح كورونا، مشيرا إلى أنها رسالة طمأنة للمصريين، فضلا على أنها تأكيد أن كل لقاحات كورونا آمنة 100%.

مستشار الرئيس يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب زيادة حالات كورونا

توقع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، أن تشهد أعداد الإصابات بفيروس كورونا تزايد خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن 80% من حجم الإصابات المسجلة من خفيفة إلى متوسطة.

عاجل