رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تكشف سر إعلان انتهاء الدراسة قبل أداء امتحانات أبريل وليس بعدها

نشر
امتحانات
امتحانات

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن إعلان الوزارة انتهاء الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بنهاية امتحانات أبريل المجمعة جاء بعد معظم أيام العام الدراسي.

وتابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "إكسترا نيوز" خلال شهر رمضان: "في الظروف العادية بخلاف جائحة كورونا كنا بنبدأ امتحانات النقل في منتصف مايو من كل عام، ونحن الآن مع إعلان انتهاء العام الدراسي لم يكن قد تبقى من العام سوى قرابة الأسبوعين، وجاء القرار حفاظا على صحة أولادنا في المدارس".

واستطرد: "انتهاء العام الدراسي بعد أداء امتحانات شهر إبريل نهاية الاسبوع الجاري له دلالة ومنطق حرصت عليه وزارة التربية والتعليم، حيث إن الطلاب في المرحلة الثانوية في الصفين الأول والثاني الذين ستبدأ امتحاناتهم خلال الساعات القادمة كنا عاوزين نوجهلهم رسالة مفادها أن الامتحانات التي ستقومون بتأديتها الأيام القادمة هي المسؤولة عن نجاحهم وبالتالي كان لابد من معرفة أن هذه آخر امتحانات ستحدد مصيرهم بالنجاح".

وأوضح أن القرار جاء بعد  تزايد إصابات كورونا في الموجة الثالثة وبالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة حرصا على صحة الطلاب في ذات الوقت القرار يتزامن  مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالفعل حيث يفصلنا عن نهايته في الواقع أسبوعين من أيام العام الدراسي.

عاجل